اخبار اليمن : في مهرجان رياضي كروي فلكلوري تحتضنه ناطحات السحاب وحدة الخيام يتوّج ببطولة الفقيد / ابوبكر سالم بن زيلع / لكرة القدم

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

توّج فريق وحدة الخيام بمدينة الغرفة ببطولة الفقيد الشاب / ابوبكر سالم بن زيلع / رحمه الله بفوزه في المباراة الختامية على فريق الاحقاف بشبام بهدفين دون مقابل التي جمعتهما عصر يوم أمس الجمعة 7 اكتوبر 2016م على ارضية ملعب نادي شبام الذي نظمه مجمع الاحقاف بشبام بالتنسيق مع نادي شبام الرياضي وأسرة الفقيد وبدعم ورعاية [ شركة شبيه الريح التجارية أيوو – بالصين ] بمشاركة 24 فريقا شعبيا من مديريات [ تريم , وسيئون , وشبام , والقطن , ودوعن ] التي انطلقت اولى مباريات البطولة في 26 ابريل 2016 م اتي توقفت فقط خلال شهر رمضان المبارك بنظام الذهاب والإياب , وتأهلا للمباراة النهائية فريقي الاحقاف بشبام بمديرية شبام وفريق الوحدة بالخيام بمدينة الغرفة بمديرية سيئون .

 

في وسط حضور رسمي يتقدمهم المدير العام لمديرية شبام الاخ / فرج ناجي بن طالب ومعه المدير العام لمكتب وزارة شئون المغتربين بالوادي والصحراء الأخ / حسين باشراحيل وممثل مكتب وزارة الشباب والرياضة بالمكتب التنفيذي بالمديرية الكابتن / محمد عوض خراز ورئيس نادي شبام الرياضي الثقافي الاجتماعي / برك عمر خراز ووالد الفقيد اشاعر الشعبي والرئيس الفخري لفريق الاحقاف بشبام / سالم مبارك بن زيلع وعدد من أفراد اسرته وعدد من الشخصيات الرياضية وقيادات الفرق الشعبية المشاركة في البطولة وجمهور غفير امتلأت به مدرجات الملعب من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت ورابطة مشجعي الفريقين , وعلى نغمات الموشحات والأشعار الجميلة إنطلقت صافرة بداية المباراة التي نفذت جميع تذاكرها بعد تقديم الفريق ترديد شعراتهم امام رابطة مشجعيهم .

 

المباراة حماسية اكثر ما تكون جمالية في الأداء كونها مباراة كأس وما يمتلكانه الفريقين من عناصر رياضية جيده كونها تلعب لعدد من أندية وادي حضرموت الرياضية الشوط الاول تقدم الوحدة بهدف في الدقيقة 22 من ركلة ركنية يلعبها مهاجم الوحدة محمد صالح الهندي لتلامس رأس أحد مدافعي الاحقاف لتسكن شباك مرماه وينتهي الشوط بتقدم الوحدة بهدف وفي مطلع الشوط الثاني وفي لدقيقة الرابعة يضيف مهاجم الوحدة يوسف سالم الهندي الهدف الثاني من ارتقى جميل من بين مدافعي الاحقاف عندما تلقى الكرة من لعبة ركنية من يمين مرمى الاحقاف لتسكن الشباك معلنة الهدف الثاني , أجرى مدربي الفريقين عدد من التغيرات منها لتقليص الفارق بخروج اكثر عدد من المهاجمين من قبل مدرب الاحقاف بينما مدرب الوحدة اجرى تغييرات في تعزيز منطقة الدفاع ووسط لفريق بخروج عدد من مهاجمي فريقه الذي استطاع الحفاظ على نظافة مرماه لتنتهي المباراة بفوز وحدة الخيام بهدفين دون مقابل , ليبدأ مهرجان التكريم وسط منصة نصبت بعد اختتام المباراة على أرضية الملعب زينت باللعاب النارية حيث كرم ضيوف المباراة هداف البطولة وأفضل لاعب وحارس والفريق المثالي وأفضل رابطة مشجعين بالبطولة بكؤوس تعبيرية كما تم تكريم وصيف البطولة والميداليات الفضية لكابتن ولاعبي فريق الاحقاف بشبام وكاس البطولة والميداليات الذهبية لكابتن ولاعبي فريق وحدة الخيام .

 

كما تم تكريم بين الشوطين المؤسسة الرعيه الرسمية للبطولة مؤسسة شبيه الريح التجارية أيوو – بالصين والرعاة المساهمين من المحلات التجارية بالمملكة العربية السعودية وبوادي حضرموت والعديد من الشخصيات الرياضية وأسرة الفقيد ونادي شبام ولجنة الحكام بالوادي ومجمع الاحقاف وعدد من الرعاة الاعلاميين  للبطولة كما كرم مجمع الاحقاف الرياضي الحكم الدولي الشاب داؤود بن مهري بدرع خاص لحصوله على الشارة الدولية مؤخرا كحكم دولي مساعد . كما كرما فريقا الاتفاق بسحيل سيئون وفريق وحدة شروره بالغرفة اللجنة المنظمة للدوري بدروع تذكارية وشهادات شكر وعرفان لإنجاح البطولة .

 

أدار المباراة باقتدار طاقم تحكيمي مكوّن من محمد مزروع حكم ساحة وساعداه محمد السقاف وفتحي مزروع على الخطوط وعقيل سعيد حكم رابع وراقب المباراة عبود سالم ودعان وسالم خميس هويدي ..

كلمة لابد منها

 

حقيقة لابد من الإشادة على حسن التنظيم وما ظهر جليا من حضور جماهيري كبير على مدرجات الملعب في التزام شديد من خلال توجيهات شباب حفظ النظام بالملعب من قبل مجمع الاحقاف الرياضي فلهم كل التحية . كما لفت انتباهي ولأول لم تحصل على الملاعب اليمنية بشكل عام أن اشاهد الطاقم التحكيمي بأجهزة اللاسلكي في تواصل مع الحكم الرابع فيما بينهم , إضافة برغم خسارة راعي البطولة فريق الاحقاف إلى إن مشجعيه ولاعبيه أثبتوا بتنفيذ شعار [ الرياضة فن وأخلاق ] لهم كل التحية , السؤال الذي يحيرني ويحيّر كثير مثلي تلك الامكانيات وتلك روابط المشجعين واللعب الحماسي والحضور الكبير لمباريات الفرق الشعبية إذا سخرت للأندية الاهلية اليس ستكون رياضتنا وأنديتنا بشكل آخر ..؟ سؤال ينبغي الإجابة عليه من جهات الاختصاص وبحث الاسباب برغم الكل يعرفها ..؟ ولكن كما يقول المثل [ مغني بجنب اصنج ] .

                   





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : في مهرجان رياضي كروي فلكلوري تحتضنه ناطحات السحاب وحدة الخيام يتوّج ببطولة الفقيد / ابوبكر سالم بن زيلع / لكرة القدم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا