اخبار اليمن : شي لله يا ((مخلافي))

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا اعتقد ان وزير الخارجية ، عبدالملك المخلافي .. وهو الرجل القادم من رحم الناصرية ، المعروف بمواقفه الايجابية التضامنية ، مع حقوق الانسان، من قبل ان يصبح وزيراً .. يسره ، او يرضيه ان يشوف بعيونه الثنتين ، زملاء له من كوادر وزارة الخارجية – وهم .. (دبلوماسيون جنوبيون) – اُحيلوا الى التقاعد قسراً – يبيعون قات ، او مفرشين في الرصدة يبيعوا خضرة وبطاط وبصل وطماط ، او دلالين في سوق الغنم ، او جالسين على باب الله في البيوت ، هذا الكلام .. وهذي الهدرة ، ليس لها استهداف شخصي او تحامل ، او بلاطة ، او لكاعة على الوزير المخلافي – وهو كذلك يشغل منصب نائب رئيس الوزراء – فلقد سلمني من ايام قليلة ، احد هؤلاء الدبلوماسيين (المتقاعدين قسراً) – نيابة عن زملائه عددهم (عشرون) كادراً ، ومعظمهم من ابناء ردفان والضالع وعدن ويافع والصبيحة ، ويحملون درجات دبلوماسية مختلفة بين (وزير مفوض ) الى (ملحق)

وغيرها – نسخاً من الرسائل اللي وجهوها الى الرئيس عبدربه منصور هادي ، والى وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، واخر رسالة لهم بتاريخ 16/9/2016م ، واللي يشكون فيها من داخل قلوبهم.. حالهم ووضعهم المأساوي البائس ، بسبب ما طالهم من الظلم والتعسف الوظيفي وحرمانهم من الابتعاث الخارجي ، ومن درجاتهم الوظيفية المستحقة ، وسلب حقوقهم ، والذهاب بهم الى لتقاعد القسري – ظلماً وعدواناً -  وبعضهم لم يبلغوا احد الاجلين ، وما يزالون في قمة العطاء ، حيث كان تقاعدهم .. ( على اساس الخدمة وليس العمر) فهم يطالبون .. (( بتصحيح الاخطاء السابقة اللي ارتكبت بحقهم من قبل القيادات السابقة لوزارة الخارجية وتمكينهم من العودة الى العمل ظن ومعاملتهم اسوة بزملائهم من حيث الترقية والتعيين في بعثات بلادنا في الخارج ، كتعويض عما لحق بهم من ظلم طيلة هذي السنوات ، اللي عملوا فيها بصمت ومازالت لديهم القدرة على البذل والعطاء))  وقالوا .. (( ان قيادة وزارة السابقة ، جزأت حقوق الجنوبيين عند اصدار قرار الاحالة  للتقاعد خلال الفترة 2009/2011 ، حيث ربطت معاشات البعض لدى التأمينات بدرجاتهم السابقة ،

واللي حصلوا عليها قبل قيام الوحدة مخالفة بذلك الية الترقية اثناء الخدمة والاحالة الى التقاعد ، فيما اوقفت إجراءات الاحالة للتقاعد للأخرين ، الذين صدرت بهم لاحقاً قرارات ترقية وتعيين لدى بعثات بلادنا في الخارج منتصف 2011م .

اخي عبدالملك المخلافي : انته الان وزير الخارجية ، في الحكومة الشرعية ، والامور كلها بيدك وهذي شكوى موظفي في وزارة الخارجية ، وهم جنوبيون ... وما اكثرهم الجنوبيين – مدنيين وعسكريين – المظلومين والمعذبين في الارض ، بسبب ( وحدة السحاوق والعصيد ) .. واجتياح  الشمال للجنوب في حرب 1994م القذرة والكوارث اللي خلفتها ، طالهم الظلم ، وهم زملاء لك واخوانك وانته مسؤول عنهم في الدنيا ، ومسائلا عنهم امام رب العرش يوم القيامة .. (الظلم ظلمات يوم القيامة ) انصف هؤلاء يا وزير .. حتى يحسب لك هذا الموقف الانساني النبيل ، وعيب بهذلة وجعجعة ومرمطة وتدويخ بالكوادر ، وكفى الجنوبيين ما هم فيه .. من بؤس وشقاء ومتاعب ونكد واّن  الرئيس هادي ، ان يتدخل في هذي القضية ، وغيرها من قضايا الظلم اللي لحقت بالجنوبيين عامة وعلى مدى ربع قرن من الزمان .. و يا زمان قل للزمان  اه .. واه .. وشي لله يا (( مخلافي )) وهات من كرامتك ..!


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت