اخبار اليمن : عرض الصحف البريطانية - فاينانشيال تايمز: المهاجرون القصر يقصدون إيطاليا بسبب قوانينها التي تمنع ترحيلهم

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنشر صحيفة فاينانشيال تايمز تقريرا لمراسلتها في مصر هبة صالح ترصد اوضاع شاب مصري من أبناء أحدى قرى دلتا النيل بعد اسابيع من نجاته من حادث غرق مركب كان يقله هو ومئات غيره سعيا للوصول إلى السواحل الايطالية.

الشاب والذي يحمل اسم سعد يقول إنه وعلى الرغم من اللحظات المأساوية التي عايشها اثناء غرق القارب الذي كان يقله إلا أنه يشدد على رغبته في العودة مرة أخرى إلى ركوب البحر رغم كل المخاطر وذلك قبل أن يبلغ الثامنة عشر عاما.

وبحسب مراسلة الصحيفة فإن ثلثي المصريين الذين قصدوا السواحل الايطالية عبر طرق الهجرة غير الشرعية في العام الماضي لم تتجاوز اعمارهم الثامنة عشر وهو ما ترجعه إلى أن القوانين الايطالية تمنع ترحيل القصر.

ويقول سعد " أما أن أموت في عرض البحر أو أصل إلى إيطاليا. فليس هناك من ثمة عمل هنا في مصر".

كما تسرد المراسلة مشاهداتها في القرية التي قصد العديد من ابنائها إيطاليا بحثا عن الثراء والذي انعكس على شكل المباني التي تملكها أسر من تمكنوا من عبور البحر المتوسط.

كذلك تقول هبة صالح إن ازدهار الهجرة غير الشرعية صاحبة ثراء فاحش للقائمين على الأمر بحيث وصل سعر قارب الصيد الذي يتم استخدامه في عمليات الهجرة غير الشرعية إلى ما يعادل مائة ألف دولار امريكي.

ماذا بعد معركة الموصل؟Image copyrightAFPImage captionتقول الغارديان إن الجيش الحكومي الذي يهمين عليه ابناء الطائفة الشيعية سيكون عليه أن يستعيد ثقة أبناء الموصل وغالبيتهم من السنة.

نشرت صحيفة الغارديان تحليلا لتبعات العملية العسكرية المرتقبة للقوات العراقية لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

وبحسب الصحيفة فإن تحقيق القوات العراقية النصر في المعركة من أجل السيطرة على ثاني أكبر المدن في البلاد يبدو أمرا محتمل الحدوث لكنه قد يثير التساؤلات حول مستقبل المدينة والبلاد فيما بعد.

ومن بين الاسئلة التي تطرحها الصحيفة كيف ستتمكن الحكومة المركزية في بغداد من التعامل مع سكان المدينة الذين يقتربون من المليون نسمة بجانب إعادة النظام وحكم القانون إلى المدينة التي عانت من حكم التنظيم المتشدد طيلة عامين بحسب الغارديان.

كذلك تشير الصحيفة إلى المسألة الطائفية حيث تقول إن الجيش الحكومي الذي يهمين عليه ابناء الطائفة الشيعية سيكون عليه أن يستعيد ثقة أبناء المدينة وغالبيتهم من السنة.

وتنقل الصحيفة عن مسؤول أمني عراقي قوله " عندما يكون هناك مليون شخص يسكنون المدينة فيجب علينا أن نكون في منتهي الحرص عندما نشن الهجوم. فمن يقول إن الأمر سيستغرق اسبوعين أو شهرين لا يعرف عما يتكلم. كذلك لا نريد أن يتكرر ما حدث في الرمادي عندما تدمر ما يقرب من 80% من المدينة فهذا سيخلق زيادة رهيبة في معدلات البطالة وهذا سيشكل بيئة حاضنة لنسخة أكثر وحشية من تنظيم الدولة الإسلامية".

مجرد رفض للاتفاقيةImage copyrightAFPImage captionنفت رئيسة اللجنة المشرفة على منح جائزة نوبل أن يكون قرار منح الجائزة إلى سانتوس يمثل تحديا لإرادة الشعب الكولومبي

وبعيدا عن الشرق الأوسط، اهتمت الصحف البريطانية بنبأ فوز الرئيس الكولومبي جوزيه سانتوس بجائزة نوبل للسلام رغم رفض الناخبين اتفاق سلام وقعه مع حركة فارك اليسارية.

تقول صحيفة التايمز في تقرير لها إن سانتوس لم يكن أبرز المرشحين خاصة مع تصاعد التوقعات الخاصة بفرص أخرين مثل اصحاب القبعات البيضاء في سوريا أو سكان جزر يونانية قدموا كثيرا من المساعدات للمهاجرين.

وتنقل الصحيفة عن رئيسة اللجنة المشرفة على منح الجائزة نفيها أن يكون قرار منح نوبل إلى سانتوس يمثل تحديا لإرادة الشعب الكولومبي مضيفة " الشعب الكولومبي لم يقل لا للسلام هو فقط رفض اتفاقية بعينها".





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : عرض الصحف البريطانية - فاينانشيال تايمز: المهاجرون القصر يقصدون إيطاليا بسبب قوانينها التي تمنع ترحيلهم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا