اخبار اليمن : إحباط هجوم للحوثيين في محيط مضيق باب المندب

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 08 أكتوبر 2016 01:47 صباحاً
/ عدن الغد / الاتحاد / بسام عبدالسلام - عقيل الحلالي /

قتل عشرات العناصر من الميليشيات الانقلابية، خلال معارك شرسة دارت في مناطق متفرقة باليمن في غضون 48 ساعة الماضية، في حين أفشلت قوات الشرعية محاولة تقدم لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في منطقة كهبوب الاستراتيجية قرب مضيق باب المندب.

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية يمنية بمصرع عشرات المسلحين الحوثيين خلال مواجهات عنيفة اندلعت في العديد من جبهات القتال ببلدة صرواح المتاخمة لصنعاء، حيث سيطرت قوات الشرعية أمس، على موقعين بالقرب من منطقة «الزغن» جنوب غرب البلدة وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تحرير 5 مواقع استراتيجية في منطقة المخدرة شمالي البلدة.

 

وشرع فريق هندسي تابع للجيش اليمني بنزع كميات كبيرة من الألغام زرعها المتمردون الحوثيون في منطقة المخدرة، بحسب مصدر ميداني بالمقاومة الشعبية في مأرب.

 

وساند طيران التحالف العربي تقدم قوات الشرعية لاستعادة كامل أجزاء صرواح وقصف أمس، عددا من مواقع الانقلابيين في البلدة التي تبعد نحو 20 كيلومترا إلى الشرق عن صنعاء.

وتواصلت المعارك بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرق . وقتل 14 حوثياً في المعارك الدائرة منذ مساء الخميس الماضي بمنطقة رمه ببلدة مريس في محافظة الضالع الجنوبية.

 

وفي تعز ثالث مدن ، قتل مسلحان حوثيان وجرح 5 آخرون إثر إحباط قوات الجيش لمحاولة تسلل إلى مواقع في جبهة الضباب جنوب غرب المدينة.

 

وشن الطيران العربي، ليل الخميس وصباح الجمعة، 15 غارة على الأقل استهدفت القصر الرئاسي ومواقع عسكرية جبلية في جنوب صنعاء، إضافة إلى إدارة أمن محافظة صنعاء في حي الروضة شمال العاصمة، وموقعين في بلدة همدان شمال غرب صنعاء.

 

كما أغارت مقاتلات التحالف على معسكر لواء العمالقة في بلدة حرف سفيان بمحافظة عمران، ونفذت مالا يقل عن 10 غارات أصابت مواقع للميليشيات في بلدات حدودية مع السعودية بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.

 

وبحسب مصادر محلية، فإن 8 غارات جوية استهدفت مواقع في بلدتي كتاف وباقم في شمال صعدة، في حين أصابت غارتان منطقتي المروي والملاحيظ ببلدة الظاهرة جنوب غرب المحافظة.

 

كما استهدفت 4 غارات مواقع في منطقة الجر بمديرية عبس الساحلية في غرب محافظة حجة شمال غرب . وشن طيران التحالف 7 غارات على المطار العسكري ومنصة العروض بمدينة الحديدة.

 

كما شنت مقاتلات التحالف غارتين على موقعين للميليشيات الانقلابية في شمال غرب بلدة كرش على الحدود بين محافظتي تعز ولحج، وقال متحدث باسم المقاومة الشعبية في لحج لـ «الاتحاد» إن القصف أسفر عن تدمير دبابة ومركبة عسكرية تابعتين لميليشيات الحوثي وصالح.

 

وفي ذات السياق، أفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولة تقدم لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في منطقة كهبوب الاستراتيجية القريبة من باب المندب جنوب غرب .

 

وأفاد مصدر ميداني لـ «الاتحاد» أن معارك مستمرة تشهدها منطقة كهبوب شرق مضيق باب المندب وأن هناك خسائر فادحة يتكبدها المتمردون بالأرواح والعتاد، مشيرا إلى أن قوة للميليشيات تقدمت من مدينة ذباب الساحلية بهدف استعادة مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية في جبال كهبوب التابعة لمديرية المضاربة لحج.

وأكد العميد الركن عبد الغني السروري قائد الجبهة الغربية في باب المندب، بانتزاع أراض جديدة كانت تسطير عليها مليشيات الحوثي وصالح، مضيفا أن الجيش والمقاومة يحققان انتصارات كبيرة في جبهة شمال كهبوب، ووادي سنعب.

وأكد السروري في تصريحه على قرب تطهير كل الجبهات من أيادي الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح قائلا: «إن الانتصار الأكبر قاب قوسين أو أدنى لتطهير كل الجبهات».

الرياض (الاتحاد)

توفي شخص في محافظة الطوال جنوبي السعودية، أمس، وأصيبت طفلة ووالدها جراء سقوط مقذوفات حوثية من داخل الأراضي اليمنية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن متحدث باسم مديرية الدفاع المدني في جازان.

 

وقال المتحدث، الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني: «إنه في تمام الساعة السابعة من صباح الجمعة، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الطوال».

 

وأضاف: «نتج عن المقذوفات وفاة شخص وإصابة طفلة ووالدها جميعهم من الجنسية اليمنية، حيث تم نقلهم جميعاً إلى المستشفى، فيما باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات».

 

هذا واستمرت المدفعية السعودية بدك مواقع النيران وإطلاق المقذوفات العسكرية في اتجاه الميليشيات الحوثية.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : إحباط هجوم للحوثيين في محيط مضيق باب المندب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا