اخبار اليمن : التحالف أمام خيارين لا ثالث لهما ...؟!!!

عدن الغد 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لم يعد بخاف على أحد الوضع المعيشي الصعب الذي وصل إليه اليمنيون والظروف القاسية غير المسبوقة في تاريخ التي يمرون بها جراء الحرب المستعرة منذ ما يزيد عن عام ونصف دون أن تلوح في الأفق بوادر سلام أو فرص إنهاء تلك الحرب اللعينة بسبب تعنت تلك المليشيات الاجرامية .

 

فهناك أرقام وإحصائيات مخيفة وصادمة للغاية بشأن الأوضاع الإنسانية ، حيث أن 21 مليون مواطن يمني يحتاجون إلى مساعدة إنسانية عاجلة ، ويعاني أكثر من 14 مليون منهم عدم القدرة على تأمين الغذاء الكافي ، وهناك أكثر من مليون طفل يعانون سوء التغذية الحاد ، وبحسب تقارير عدة تحدثت عن تحليل التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي آي بي سي الذي أكد أن أكثر من نصف عدد السكان يمرون في مرحلة ( الازمة  ) أو مرحلة ( الطوارئ ) من مراحل انعدام الأمن الغذائي ، حيث أن ما يصل الى 70 % من السكان في بعض المحافظات يجدون صعوبة بالغة في الحصول على الطعام .

 

 كما أن سبعة ملايين شخص على الاقل – أي نحو ربع السكان – يعيشون في مرحلة أدنى من مرحلة الطوارئ ( أي المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الذي يشمل على خمس مراحل )  كما أن 7.1 مليون شخص آخرين يعانون من مرحلة الازمة ( المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي ) ... فضلاً عن الاضرار المادية والاقتصادية الفادحة والخسائر الجسيمة في الارواح التي لا تعوض البتة ...!!!... ومع كل تلك الجرائم والنكبات والخسائر والمصائب التي حلت بالشعب والأمة بسبب إجرام مليشيات الحوثفاشية الوحشية التي دمرت البلد وعبثت بمقدراته وأهلكت الحرث والنسل فيه خدمة للملالي الايراني ، ومع كل ذلك نجد هناك – للأسف الشديد – من يسعى ويطالب بهدنة  تنقذ تلك المليشيات الإجرامية – التي تمثل طعنة نجلاء في خاصرة الأمة العربية ككل مثلها مثل بقية المليشيات الشيعية في لبنان والعراق – كلما حان اجلها واقتربت منيتها وأوشكت على الهزيمة والاستسلام ...؟!!... وحقيقة الشعب لم يعد يقوى على تحمل المزيد ، فقد ارهقت كاهله الظروف المعيشية الصعبة والقاسية وأتعبته الحرب المستعرة .. فعلى دول التحالف سرعة الحسم العسكري واستئصال شأفة الانقلابيين ، وعدم القبول في أي حال من الاحوال بهدنة جديدة أو السماح لتلك الجماعات المارقة والمليشيات الاجرامية في المشاركة في السلطة تحت مسمى حكومة وحدة وطنية أو اي مسمى آخر !!.

 

 وبالمختصر المفيد يمكننا القول أن دول التحالف العربي ضد الانقلابيين – أيدها الله بنصره وتمكينه – أمام خيارين لا ثالث لهما ؛ فإما انتصرت وحسمت المعركة عسكرياً وأنقذت الشعب ، وإما ورضخت لضغوطات الدول العظمى وفي مقدمتها امريكا وروسيا وقبلت بهدنة واتفاق سلام يمكن شيعة اليمن من الحكم والسلطة ، وبهذا تكون قد فتحت الباب على مصراعيه أمام النزاعات المسلحة والاقتتال والتناحر في اليمن والى ما لا نهاية ، ناهيك عن أنها تعرض مصالحها وأمنها القومي للخطر أمام التمدد الشيعي والأطماع الايرانية القذرة التي تستهدف عروش تلك الدول .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : التحالف أمام خيارين لا ثالث لهما ...؟!!! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس