اخبار اليمن : بدعم من «الهلال».. تدشين عيادات متنقلة للكشف عن سرطان الثدي

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 07 أكتوبر 2016 03:18 مساءً
(عدن الغد)الاتحاد

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، العيادات المتنقلة المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن الجهود الإنسانية المقدمة للتخفيف من معاناة أبناء الشقيق الذي يعيش أوضاع مأساوية.

وافتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية محمد العمودي، بحضور ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، شوقي التميمي، العيادات في مركز مكلا مول التجاري، والذي جاء تزامنا مع الحملة التي أطلقتها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان «أمل» خلال شهر أكتوبر تحت شعار «الشهر الوردي» برعاية الهيئة.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، في خدمة المرضى وتطور أدائها المؤسسي وتجديدها في أعمالها وأنشطتها وفعالياتها كذلك على الأعمال الخيرية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تدل على حرصها الشديد لمد يد العون الخيري في رسالتها الإنسانية النبيلة.
وأضاف «حملة الشهر الوردي هوية خاصة، فهي تبعث رسالة أمل قوية ومؤثرة، حيث تتعلق بالصحة، وتعد مصدرا للإلهام الذي تحتاجه النساء في حياتهم اليومية».

بدوره أوضح الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي للمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أن البرنامج يأتي ضمن الفعاليات التوعوية بمرض سرطان الثدي في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، وتهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء، إضافة لمشاركة المعلومات حوله وتوفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به.

وأكد أن جميع الأنشطة التي اختيرت لهذه الحملة تحمل أبعاداً تثقيفية وترفيهية في آن واحد إلا أن الأهم من ذلك هو أنها تتطلب تفاعلاً ومشاركة عملية من المجتمع، مثمنا دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على دعمهم لفعاليات البرنامج المتنوعة.

وتخللت الفعالية عدد من الأركان التوعوية، شملت ركن تعليم الفحص الذاتي، وركن للاستشارات الطبية، وركن التوعية الإعلامية، وركن المحاضرات التثقيفية.

وتحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعم المشاريع والمبادرات المجتمعية وتقديم كل الدعم، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بموضوع مجتمعي سامي الهدف كهذا.
وتتميز حملة أكتوبر الوردية بتركيزها على تحويل الاهتمام بموضوع التوعية حول مرض سرطان الثدي كأمر نسائي بحت إلى أمر رئيس مثير لاهتمام العائلة بأكملها.

 


 

 

 

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : بدعم من «الهلال».. تدشين عيادات متنقلة للكشف عن سرطان الثدي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا