اخبار اليمن : ‎ نبه من مخططات الحوثي والمخلوع .. محامي جنوبي : حماية الوطن واجب، ومنع التآمر عليه مسؤولية الجميع

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 07 أكتوبر 2016 01:30 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

حيا رئيس الدائرة السياسية للحراك الجنوبي السلمي ونائب مجلس قيادة المقاومة الجنوبية في عدن ، وكيل محافظة عدن لشئون المديريات، الموقف البطولي للمقاومة الجنوبية على حدود دولة الجنوب السابقة في تصديه للعدوان اليمني على عسيلان ومكيراس وكرش والمياه الجنوبية في البحر الاحمر وخليج عدن .

وقال المحامي علي هيثم الغريب في تصريح له خلال الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع الامارات العربية المتحدة التي شهدتها عدن، إن تضحيات المؤسسة العسكرية الجنوبية وشهدائها ثمينة، منوها بشهداء الأمس من الحراك الجنوبي السلمي والمقاومة"، مؤكدا "أن الحراك الجنوبي السلمي قرن القول بالفعل، وأثبت أنه قادر على فعل الكثير لو تأمنت له المقومات والإمكانيات.

‎ونبه المحامي الغريب إلى حجم المخاطر المتأتية عن المشروع الذي تخطط  لتنفيذه مليشيات الحوثي وصالح التي تريد تخريب الداخل الجنوبي بالفتنة، ومحاولة إغراق الجميع في المستنقع التقسيمي والقبلي الذي تعيشه ، مؤكدا على أهمية تحصين الوضع الجنوبي في مواجهة التآمر والغزو وذلك من خلال العمل بين الاطراف الجنوبية الرئيسة الحراك الجنوبي والمقاومة وشرعية الرئيس هادي والسلطات المحلية في محافظات الجنوب .

وحذر الغريب من خطورة الاستهداف الحوثي - الايراني ، ومن ترابط العدوان مع شروط الفتنة الداخلية التي يعمل البعض على زرعها بين ابناء الجنوب، لافتا إلى ضرورة الضرب بيد من حديد على الخلايا التخريبية وشبكات التجسس التي تحاول ان تنخر الجسد الجنوبي كما نخرته بعد عام 90م، قائلاً :"حماية الوطن واجب، ومنع التآمر عليه مسؤولية الجميع، فلنتحمل كلنا المسؤولية".

واعتبر المحامي الغريب بانه "في موضوع التعدي على اراضي المملكة العربية السعودية وضرب سفينة الاغاثة الاماراتية في المياه الجنوبية ، وأعمال قوات الحليلي والمقدشي وهاشم الاحمر في الوادي والوديعة فإن التآمر على الجنوب ودول التحالف العربي يكاد يكون متشابهًا، فهناك تآمر على دول مجلس التعاون الخليجي في كل المجالات من مليشيات الحوثي وصالح وتلك القوى العسكرية التي رفضت الحرب وتعيش على الجباية ونهب المسافرين والمغتربين الجنوبيين.

واكد أن قوات الحليلي والمقدشي وهاشم الاحمر على ارض حضرموت قد استغلت استغلالا سيئا، وكانت أداة عسكرية غير ذي فائدة ، كما ان تمركزها في تلك المناطق كان مبنياً على اختلاقات وأكاذيب وافتراءات"، مشيرًا الى "تشابه بين مليشيات الحوثي وصالح التي تخص ايران ، وقوات الحليلي والمقدشي وهاشم الاحمر التي تدعي انها تخص الشرعية ولا تقوم بواجبها الوطني في مواجهة الحوثي وصالح".





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : ‎ نبه من مخططات الحوثي والمخلوع .. محامي جنوبي : حماية الوطن واجب، ومنع التآمر عليه مسؤولية الجميع في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا