اخبار اليمن : نقل البنك؛ لإنقاذ الخاطف أم المخطوف؟

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

لايزال من البكر جداً الحكم على نجاح بنك عدن المركزي او فشله بالرغم ان تأخير صرف المرتبات والأجور فترة أطول له مخاطر كثيرة وعواقب جسيمة، وقد بدأت بعض الأصوات ترتفع ولكن نتمنى ان لا تخيب آمال الناس وان تثبت لهم الأيام التالية ان تهليلهم وتكبيرهم لقرار نقل البنك كان صائباً. فمن المستحيل ان يكون قرار نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن قراراً إرتجالياً غير مدروس العواقب، ولا يمكن لعاقل ان يتخيل ان قرار مثل هذا ممكن ان يتخذ دون مراجعة متطلبات البنك الأساسية التي لا يمكن ان يقوم بدونها ومعرفة مدى توفرها، ومن غير المعقول ان يتخذ القرار دون دراية تامة بالالتزامات التي على البنك الوفاء بها كبنك مركزي.

ان المصير الذي سيؤول اليه البنك المركزي بعد نقله هو ورقة الفريقين الأخيرة، ونجاحه وفشلة يمثل شوكة الميزان المرئية والمراقبة من قبل العالم، ولا يستبعد ميول العالم ودعمه الى حيث تميل. فاذا أخفق بنك عدن المركزي في صرف المرتبات وعجز عن توفير السيولة النقدية الكافية لتغطيتها فلا يستبعد ان قرار نقل البنك المركزي لم يأت إلا لاعفاء سلطات صنعاء من مسؤولية دفع الأجور والمرتبات وإبعاد اللوم والفشل عنهم بعد ان تبين لهم ان البنك يحتضر وينازع أنفاسه الأخيرة. فهل من الممكن ان حكومة بن دغر لم يهندسون قرار نقل البنك المركزي إلّا لإنقاذ صنعاء من تعفّن جثته بالرغم من مجاورته لمقبرة خزيمة فجعلوا عدن مثواه الأخير؟  كل شي ممكن ووارد في زمن الغرائب والعجائب الذي نعيشه!!!

لاشك ان هناك أمراً ما وربما أمور كثيرة خارجة عن المألوف وتحتضن في جوفها كثير من الالغاز والأسرار التي لم ترق عقولنا لفك شفراتها وفهمها ولكن الأهم فيما نواجهه اليوم هو ان بيتاً من الشعر لايزال مبتور ولم نجد له عجز ليكتمل معناه، ولذلك لابد من البحث الجاد عن الشطر المفقود من بيت القصيد وتنفيذ ما فيه قبل فوات الاوان فلا يمكن للزير سالم ان يأتي ببيتا ناقص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : نقل البنك؛ لإنقاذ الخاطف أم المخطوف؟ في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت