اخبار اليمن : المسنون في عدن يحتفلون بيومهم العالمي

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 05:32 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي والائتلاف ( القيادة العامة للمقاومة الجنوبية ممثلة بالمناضل أديب العيسي ) وفي جو فرائحي بهيج وحضور لافت أقيمت يوم الثلاثاء في كلية الطب بخورمكسر عدن فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ( الأول من أكتوبر ) تحت شعار ( برضاهم تحلو الحياة ) نظمها نادي عدن للتصوير ممثلاً بالمصور الصحفي نايف السيد بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وفريق ابداع الفني في كلية الطب .

وفي الحفل الذي بدأ بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقى أحد منتسبي دار رعاية المسنين كلمة حيا فيها الحاضرين ودعا السلطة المحلية وأهل الخير والتجار إلى الالتفات إلى كبار السن وزيارة الدار لتلمس احتياجاته وفي مقدمة هذه الاحتياجات مولد كهرباء وتوفير وقود لاستمرار تشغيله .

من جانبه ألقى مدير عام مديرية خورمكسر الأستاذ عوض مشبح كلمة السلطة المحلية أكد فيها اهتمام قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ عيدروس الزبيدي بدار المسنين وبمستلزماته الضرورية كواجب وطني وإنساني نحو هذه الشريحة والعمل على تذليل أية صعوبات تعترض طريقها .

وأعرب عن شكره وتقديره للقائمين على الدار وأصحاب الخير والمهتمين بالنواحي الإنسانية والأفراد والجمعيات الذين لا يبخلون على تقديم كل مساعدة ممكنة .

وكان مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ أيوب أبوبكر قد ألقى كلمة هنأ فيها المسنين والحاضرين على إقامة هذا الحفل البهيج الذي يقام لأول مرة في هذه المناسبة بمبادرة من رئيس نادي عدن للتصوير نايف السيد ، داعياً كافة الجهات التي تتبنى القضايا الإنسانية وأيضاً السلطة المحلية وأصحاب الأيادي البيضاء إلى تضافر جهودها في سبيل تلبية محتاجات دار المسنين .

وتطرق إلى الهجوم الارهابي الذي وقع على الدار وراح ضحيته مجموعة من خيرة العاملين والقائمين عليه ،  واصفاً هذا العمل بالجريمة الإنسانية التي تدمع لها العين ويدمي لها القلب .

وقال إن هناك جهود متواصلة تبذل في اتجاه دعم الدار وتأمين احتياجاته من ميزانية ونفقات تشغيلية وهناك مؤشرات طيبة في هذا الجانب وإن شاء الله سيشهد دار المسنين نقلة نوعية خلال الأيام القادمة ، داعياً منظمات المجتمع المدني الشريكة في التنمية أن تكون شريكة أيضاً في الجوانب الانسانية والمساهمة في تخفيف معاناة مثل هذه الشرائح الضعيفة .

حضر الحفل الذي تخللته فقرات انشادية وغنائية ووصلات مسرحية مجموعة من كبار السن من منتسبي الدار في عدن ومدير عام مديرية الشيخ عثمان الأستاذ أحمد المحضار وقائد المقاومة لحراسات كلية الطب إيهاب خميس (أبو الشهيد محمد) والشيخ مختار الحنكاسي رئيس مؤسسة ارخبيل سقطرى الخيرية والشيخ عادل الجعدي رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع الضالع وعدد من ممثلي الجمعيات الخيرية والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الحضور .

 

*من فضل حبيشي





.


preload.gif

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت