اخبار اليمن : مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تدشن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 03 أكتوبر 2016 08:11 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص :

برعاية وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي دشنت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) صباح اليوم الأثنين 3 / 10 /2016م بمجمع فوة للبنات بالمكلا فعاليات الشهر العالمي  للتوعية بسرطان الثدي (الشهر الوردي أكتوبر) بحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي .

 

حيث قامت مجموعة من طالبات الثانوية بتشكيل مجسم بشري لكتابة عبارة (بالوعي نحد من سرطان الثدي)  وكلهن أمل أن يساهمن في التوعية  بهذا المرض وفي إيصال رسالة واضحة لكل النساء بان السرطان وخاصة سرطان الثدي صار من الممكن الشفاء الكامل منه والتغلب عليه عبر وسائل الكشف المبكر تحديدا وذلك لعدم وجود أي وسيلة علميه أخرى للوقاية منه أو تجنب الإصابة به حتى الآن .

 

ثم قام المدير التنفيذي للمؤسسة د.وليد عبدالله البطاطي  بإلقاء كلمة  لوسائل الإعلام  شكر فيها الهلال الأحمر الإماراتي على رعايتهم لفعاليات الشهر الوردي ،وأشار إلى أهمية المعرفة والتوعية بهذا المرض الذي يصيب إمراة من بين كل 8 نساء في العالم والدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الكشف المبكر عن هذا المرض في خفض نسبة الوفيات والنجاة منه عموما .. لافتا إلى أن أهم هذه الوسائل هي الفحص بجهاز الماموقرام للنساء فوق 35عاماً والفحص الذاتي الشهري لكل النساء فوق سن 15عاماً.

كما تم مساء اليوم الأثنين تزيين جسر السيارات البحري بالبالونات التي تحمل اللون الوردي.

 

ويتضمن برنامج الشهر الوردي مجموعة من الأنشطة والفعاليات ونصب خيمة توعوية في المكلا مول تستقبل جميع استفسارات المواطنين حول سرطان الثدي وسيكون داخل الخيمة عيادة مجانية للفحص الدوري للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسيتم استغلال كل الوسائل الإعلامية الممكنة خلال هذا الشهر في التوعية بأهمية الكشف ليس في المكلا وساحل حضرموت فقط بل في مختلف فروع ومكاتب المؤسسة في حضرموتوشبوه والمهرة.

 

الجدير بالذكر أن شهر أكتوبر يصادف أيضا الذكرى االسادسة لتأسيس رابطة (مساندة) للدعم النفسي والاجتماعي لمريضات السرطان التابعة للمؤسسة وهي الرابطة الأولى في هذا المجال المهم من العلاج في حضرموت وفي كله.

 

هذا ويواكب راديو سلامتك f.m الراعي الاعلامي لهذه الفعاليات تغطية جميع هذه الفعاليات والنشاطات التوعوية على مدى شهر اكتوبر .

 

حضر التدشين الأستاذة شفيقة باعمر مديرة مجمع فوة للبنات والأخ محمد باحباره مدير البرامج بالمؤسسة ونائبه الأخ سالم بامنقاء والعديد من منتسبات المؤسسة ومناصراتها والمدرسات والطالبات .

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تدشن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا