اخبار اليمن : استعدادا لاقامة فعالية اليوم العالمي للمسنين.. شائع يتفقد دار العجزة ويؤكد على الرعاية الكاملة لهم

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 02 أكتوبر 2016 09:53 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

قام وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ومعة المنسق العام للجنة العليا الاغاثية الشيخ جمال بلفقيه يوم الاحد بزيارة تفقدية لدار رعاية العجزة والمسنين بمديرية الشيخ عثمان للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احوالهم المعيشية .

وفي الزيارة التي رافقهم من خلالها مدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح ، اكد وكيل محافظة عدن حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي على الاهتمام ورعاية هذه الشريحة من المسنين اللذين هم بحاجة ماسة لتقديم الخدمات الاساسية وفي مقدمتها الماء والغذاء والكهرباء والدواء .

وعلى هامش الزيارة للاستعداد باقامة الفعالية الخاصة باليوم العالمي للمسنين والتي ستحتضنها يوم الثلاثاء القادم كلية الطب بجامعة عدن ، ناقش وكيل محافظة عدن مع مشرف دار العجزة الشيخ احمد رياض العديد من القضايا المتعلقة بادارة الدار ومايتعلق بحقوق العاملين على رعاية النزلاء وفي مقدمتها المرتبات الشهرية التي لم يتسلموها منذ سبعة اشهر ، والوقود الخاصة بالمولد الكهربائي ،بالاضافة الى مايتعلق بالجوانب الصحية ،

هذا وحث وكيل المحافظة القائمين بمزيد من الجهود لخدمة هذه الشريحة ، لافتا بان هذا العمل يعد عمل انساني قبل ان يكون عمل حكومي كغيره من القطاعات الاخرى، واكد ان السلطة المحلية ستعمل على متابعة الحقوق ومطالبة الجهات المسؤولة ومن لهم القدرة على دعم وتقديم الخير لدار العجزة ، منوها بنفس الوقت ان الدين الاسلامي الحنيف يحثنا على العمل الانساني تجاه كل الشرائح المجتمعية التي تنتظر لتقديم يد العون وتحسين من مكانتها المعيشية .

كما تعهد بمتابعة علاج احد النزلاء وتحمل تكاليف العلاج بمستشفى الجمهورية بالاضافة الى انتداب اثنان من الاطباء من مستشفى الصداقة للعمل بالدار يومين في السبوع يتم خلالها تقديم الرعاية والخدمات الصحية للمسنين وفقا لطلب مشرف الدار الذي اكد ان المسنين بحاجة لاطباء يناوبون من جل المجارحة والتطيب اللازم .

من جهته اوضح رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمسنين نايف السيد ان الفعالية التي ستقام بكلية الطب هدفها التذكير واحياء هذا اليوم لشريحة معدمة يجب علينا جميعا التعاون والعمل على الاهتمام بدار العجزة الذي يعد ملاذ لبعض المسنين اللذين يفتقدون لمعيل يقدم لهم العون ، داعيا الجميع المشاركة والحضور للفعالية . معبرا عن شكره وتقديره للسلطة المحلية التي تبذل جهود وطنية جبارة من اجل عدن عامة .

 

*من نبيل الجنيد - نايف السيد





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : استعدادا لاقامة فعالية اليوم العالمي للمسنين.. شائع يتفقد دار العجزة ويؤكد على الرعاية الكاملة لهم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا