اخبار اليمن : 5 ذكريات تاريخية في قمة روما وإنتر

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 02 أكتوبر 2016 05:35 مساءً
(عدن الغد) العربي الجديد :

يترقب عشاق الكرة الإيطالية قمة مثيرة ستجمع بين فريقي روما وإنتر ميلان، والمقررة مساء الأحد، في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، وسيحتضنها "الملعب الأولمبي" في العاصمة روما.

ولطالما حفلت المواجهات بين العملاقين الإيطاليين بالعديد من الذكريات التي تفتح الباب أمامهما لاستعادة تلك الأمجاد، قبل معركتهما المرتقبة في الكالتشيو، ونستعيد في تقريرنا التالي شريط الذكريات عبر أبرز اللقاءات السابقة بين الفريقين.

1.هدف توتي
لا يمكن نسيان ذلك الهدف الأسطوري الذي أمضاه النجم الإيطالي المميز فرانشسكو توتي مع روما في شباك الإنتر، ذلك الهدف الذي دونه "ملك روما" في شباك الحارس تولدو في قمة موسم 2005، حينما تلقى كرة من وسط الملعب وشق طريقه بثقة صوب منطقة إنتر ليضرب الحارس والجميع بكرة ماكرة للغاية اسقرت في الشباك هدفا ساهم في انتصار روما 3-2.


2. هدف ريكوبا
اعتاد النجم الأوروغوياني ألفارو ألكساندر ريكوبا تسجيل الأهداف الصعبة والجميلة في آن، وهو ما فعله حينما طرق شباك روما بهدف رائع لا ينسى، حينما تلاعب بمدافعي الذئاب واحدا تلو الآخر، ليودع الكرة في الشباك هدفا لإنتر في مباراة مثيرة جرت في موسم 2002-2003 وانتهت بالتعادل 3-3.

3. سداسية مذلة
يعيش عشاق روما حالة نشوة كبيرة، حينما تذكر المباراة التي هزم فيها الذئاب نظراءهم بقسوة، وهو الحدث الذي وقع في نهائي كأس إيطاليا 2007، حينما دوّن روما ستة أهداف مقابل هدفين في شباك إنتر في مواجهة الذهاب بين الفريقين ليحسم الكأس قبل موقعة الرد التي فاز فيها الإنتر 2-1 من دون أن يتوج.

 

4-لا للأفراح
حسم فريق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي في موسم 2007، فاستقبل ضيفه روما من أجل الاحتفال في ملعب "السان سيرو" الذي تزين استعداداً للاحتفالات، لكن روما كان له رأي آخر حينما سجل هزيمة قاسية بحق البطل قوامها 3-1، بل إن هدف إنتر جاء من ضربة جزاء غير صحيحة.

5-الموقعة المجنونة
تواجه روما وإنتر ميلان في موسم 1998-1999 في لقاء سيبقى خالداً في ذاكرة الفريقين، وهي المباراة التي أقيمت في "الأولمبيكو" وانتهت بفوز الإنتر 5-4 وشهدت شلالا للأهداف وإثارة وندية كما كانت شاهدة على حضور أبرز نجوم الكرة على غرار البرازيلي رونالدو ودييغو سيميوني وزانتي وتوتي وديل فيكيو وباولو سيرجيو وزامارانو وغيرهم، وأدارها الحكم كولينا.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : 5 ذكريات تاريخية في قمة روما وإنتر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا