اخبار اليمن : من ذاكرة تلفزيون عدن .. لمسة وفاء ومحبة وتقدير

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 02 أكتوبر 2016 11:52 صباحاً
كتب / معروف سالم بامرحول

الزميل والصديق العزيز الإعلامي الكاتب الكبير مُعِدْ ومُقَدِّم البرامج و المذيع الاذاعي والتلفزيوني الرائع الأستاذ القدير ناصر محفوظ بحَّاح واحد من صُنَّاع العصر الذهبي الجميل، زمن الإزدهار الثقافي والإعلامي والفني العدني الخالد ..

عرفته اخاً وزميلاً وصديقاً وفياً مخلصاً وودوداً تعود معرفتي به الى ماقبل التحاقنا بالعمل في إذاعة وتلفزيون عدن في مرحلة الدراسة الثانوية كانت صحيفة 14 اكتوبر مدرسة للمبدعين الشباب والحاضنة لإبداعاتهم في فنون الكتابة الصحفية ثم (دار المهاتما غاندي) في (حي الرِزْمِتْ) بكريتر ملتقى ابداعياً للشباب حيث شهد ميلاد اول جمعية ادبية (جمعية الأدباء الشباب) وكان الزميل والصديق العزيز ناصر محفوظ بحاح من الروَّاد المبدعين والمؤسسين، واكثرهم مثابرةً ونشاطاً وتميزاً وعطاءاً إبداعياً جميلاً خلاقاً .

التحقنا معاً بالعمل في تلفزيون عدن بعد إجتيازنا إمتحان القبول بتفوق ونجاح في اللغة العربية وكتابة النصوص البرامجية والأداء الصوتي – قراءة نشرات الأخبار وتقديم البرامج والثقافة العامة من المرحلة الأولى امام لجنة الإختبار من كبار الإعلاميين المعروفين الأساتذة الأفاضل علوي السقاف وجمال الدين الخطيب وعبدالرحمن عمر بلجون وعبدالرحمن ثابت واحمد سعيد الحاج والدكتور مبارك حسن خليفة استاذ اللغة العربية بجامعة عدن .

الزميل ناصر بحاح من اكفأ مذيعي نشرات الأخبار يتمتع بطبقة صوتية قوية تسمى في علم الصوتيات (القرار).

شاركني زميلي الأستاذ ناصر بحاح في إنتاج العديد من البرامج التلفزيونية (الأطباق السبعة) و (مجلة التلفزيون)  و(جولة الكاميرا) والعديد من البرامج الوثائقية.

بعد عام من التحاقنا بالعمل في تلفزيون عدن وبعد عودتنا من رحلة إستغرقت اكثر من شهر قمنا خلالها بإنتاج وتصوير حلقات من برنامجي التلفزيوني (جولة الكاميرا) في لحج والضالع وردفان ويافع (يَهَرْ ولبعوس) فوجئنا بترشيحنا من الزميل العزيز الأستاذ علوي علي صالح مدير عام البرامج للمشاركة في عام 1980م في اول بعثة إعلامية من الزملاء والزميلات في إذاعة وتلفزيون عدن تلتحق بدورة تدريبية تخصصية في الإنتاج البرامجي في تلفزيون موسكو المركزي .

(في الصورة يبدو الزميل والصديق العزيز ناصر بحاح يستلم جائزته التقديرية _ درع مهرجان عدن الثقافي في دورته الثالثة بعنوان (عدن المكان والصوت) في ابريل 2008م في قاعة ابن خلدون كلية الآداب جامعة عدن) .

زميلي وصديقي ناصر بحاح كاتباً وإعلامياً موسوعة ادبية وثقافية كبيرة يعرفه الجميع بقدرته الفذة على إعداد وتقديم البرامج والحوارات الثقافية الإذاعية والتلفزيونية وادارة ندوات ثقافية في مراكز ثقافية وفي جامعة عدن والاتحاد العام للأدباء والكتاب اليمنين في صنعاء وعدن لسنوات طويلة كان عضواً بارزاً في اللجنة العليا لإجازة البرامج والنصوص الأدبية والغنائية والدراما الاذاعية والتلفزيونية التابعة للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون .

باقة محبَّة واحترام وتقدير ووفاء وعِرْفَانْ لصديقي وزميلي ورفيق مشواري الإبداعي الأستاذ القدير ناصر محفوظ بحاح داعياً اللَّه ان يمتعه بدوام الصحة والعافية والسعادة والهناء والتوفيق والنجاح.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : من ذاكرة تلفزيون عدن .. لمسة وفاء ومحبة وتقدير في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا