اخبار اليمن : في جولة الفتح.."بنشرأبوأحمد".!

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

في طريقي ناحية التواهي لفت نظري لوحة عريضة لمحل كتب عليها"بنشر أبو أحمد" هذا المحل لإصلاح ما يعرف بتايرات السيارات وتعبئة الهواء وتغيير الزيوت بجولة الفتح بعدن.

 

اللوحة نفسها بعثت في نفسي حافزا للكتابة والتعليق على الكلمة الأخيرة التي خرج بها الرئيس السابق علي عبدالله صالح مخاطبا الشعب اليمني كما قال..في كلمته الأخيرة خرج صالح عن المألوف وخرج عن النص ليتحدث بألفاظ سوقية  لا تليق بمسئول كبير سابق ..بل لا تليق حتى بشخص سوقي ومصطلحات نابية كاد صالح ان يقولها...لهادي..

 

هاجم صالح في خطابة الأخير الجميع السعودية وهادي والخليج رافضا قرارات الشرعية الدولية ومتحديا للكل.

 

بدء الرجل في حديثه مهزوما نفسيا ومحبطا معنويا..وعلامات اليأس ظهرت جليا في تقاسيم وجهه وعبارات الغضب حتى انه قال مخاطبا هادي :" لو تمتلك مدرعات الدنيا والآخرة" في وقت لا ندري من اين أتى بهكذا مصطلح فهل في الآخرة مدرعات.. ودبابات..وراجمات صورايخ..وقذائف هاوون كتلك التي يطلقها صالح وحليفه الحوثي على قرى سكنية في مناطق لحج الحدودية؟!!

 

يعيش الرجل في حالة هذيان..واضحة وعدم استقرار نفسي..من خلال حديثه المتشنج..وخطابة المرتبك.

 

من الطبيعي جدا ان يحذو صالح حذو من سبقوه من رؤوسا وقادة الدول العربية بحيث كان ديدنهم المعهود ان إي رئيس عربي لا يتخلى عن الحكم إلا إلى القبر أو القتل..في اقل تقدير..أو منفيا في بلد آخر ان ساعده الحظ..عدا لبنان..غير ان صالح ربما لايجد حتى قتله محترمه..لان الله إذا أراد ان يعذب شخصا بمفاسده وعمله غير السوي ..يطيل في عمره..ولا يوفقه في توبة وخاتمه طيبة.

 

وما ان تشتد على إي رئيس عربي الأزمة ويضيق الخناق حوله حتى يلجا للمصحف..والدين..قائلا: ما يحدث إنما يستهدف الدين والعروبة..في الوقت الذي كان هذا الحاكم العربي إما عميلا لهذا الغرب وخادما مطيعا له..أو في ترف الفخامة والمعالي متناسيا هذا الدين وتلك العبادة وهذه العروبة التي يزعم..

 

وغالبا ما يلجأ الحاكم العربي لاستعطاف الشعب بمثل هذه الأساليب..عندما يجد نفسه وحيدا بسبب كبريائه وتعنته وفساده وإصراره على المكابرة والكذب وأساليب الغش والخداع وتزييف وعي الشعب.بعد ان انفض من حوله مستشاريه ومن ادخلوه لذلك الجرف الهار..

 

أختار علي عبدالله صالح بمحض ارداته خاتمه يلعن بسببها ليلا ونهارا خاتمة سوداء طمست كل شي للرجل وان كانت حياته السياسية ملغمة بالانتقام والخيانة والغدر...دمر البلد وسلمها لمليشيات وعصابات إجرامية لأتعرف معنى للإنسان والقانون والدولة والنظام والعرف..بل حاول ان يكون خنجرا مسموما في خاصرة من أكرموه..واحتضنوه..هاهي اليوم مسيرة الرجل السياسية فرملت كل شي..اليوم "بنشر ابو احمد" بجانب بقاله الجحافي..في عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : في جولة الفتح.."بنشرأبوأحمد".! في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت