اخبار اليمن : الراقصون .. على معزوفة الهم والدم

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي  نتفا من مقاطع راقصة ظهر فيها بعض من اعضاء حكومة بن دغر ومسؤولين اخرين يتمايلون في حلبة رقص مغلقة  وحصرية  لهؤلاء ممن يدعون نشوة كذوبة  بعيدية سبتمبر المخطوفة  وسط اجراءات امن مشددة واحتياطات احترازية  مضاعفة . فقط المواطن وحده من يشعر بالغبن والضيم والقهر والمعاناة اليومية المستمرة ويتعجب لأولئك الراسخون في الرقص على معزوفات اﻻمة ومعاناته ونكده في شتى المناحي من الكهرباء الى الرواتب الى ارتفاع اﻻسعار الى انعدام اﻻمن  والخدمات العامة بكل صنوفها .

اعتقد بات المواطن في عدن ونواحيها مقتنعا بل وفي كل مناطق الشمال والجنوب بان من يحكموه ليسوا سوى فرق رقاصة ﻻهم لهم اﻻ الرقص ودليلهم ان  تاريخنا مثخن باساطير الرقص والدم معا وتمتد جذوره الى عهود مضت ﻻسيما وان قائل قد قال  منذ القرن الخامس الميلادي وعلى لسان ملك الملوك ابي كرب اسعد الكامل ان من يحكم حمبر فليرقص على رؤس الثعابين وليشرب من دم رجالها وياكل اموالها وليقتل اخاه .باختصار كان علي صالح قد نسب اصوله الى حمير وسن لنفسه ولمن معه وبعده على مايبدوا العمل بنظرية الرقص ومص الدماء ونهب اﻻموال اما القتل فقد قتلوا وتقاتلوا ومازالوا يقتلون ويتقاتلون  وقد امتدت نظرية القتل الى كل دار وبانواع ﻻ حصر لها من انواع القتل والتدمير .. لهذا ﻻعجب ان ترقص الحكومة كما رقصوا من قبل ودقي يامزيكة .

هم يرقصون ونحن نضحك نضحك ليس طربا وﻻ فرحة بعد ان نزعوا من ارواحنا واجسادنا المهترئة والمتكئة على عصاء الوهن والياس والنكد كل ماله علاقة ليس بالرقص بل بالحياة نعم نضحك فقد يضحك اﻻنسان من ماساته .والطير قد يرقص مذبوحا من اﻻلم .

دعونا من اسطورة اسعد الكامل اﻻن ، فهل يعقل مثلا لمن يملك ذرة من عقل في زمن تشوبه حروبا ونكبات ودماء وظلام وموت وتعاسة وملمات لتصدم اعيننا  بوزير او مسؤول بعد كل هذا البلاء وهو  يحرك نصفه الاسفل متمايلا  مترنحا طروبا اﻻ اذا  كان اما مجنونا او ثملا  او معتوها او من اولاد الذين رقصوا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الراقصون .. على معزوفة الهم والدم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا