اخبار اليمن : الهلال» توزع 4500 سلة غذائية في المكلا

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 01 أكتوبر 2016 02:06 صباحاً
/ عدن الغد / الاتحاد /

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية جهودها في إيصال المساعدات الغذائية والإنسانية للأسر المتضررة والمحتاجة بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرق ، في إطار البرامج الإغاثية التي أطلقتها الإمارات لإغاثة الشعب اليمني الشقيق الذي يمر بأزمة خانقة منذ أكثر من عام ونصف.

 

واستأنفت فرق التوزيع التابعة للهيئة عملية توزيع 4500 سلة غذائية في أحياء سكنية في المكلا ضمن الحملة الإغاثية الضخمة التي دشنتها في ساحل حضرموت وتستهدف 80 ألف أسرة في مديريات ساحل حضرموت على مرحلتين.

 

وأكد مشرف التوزيع شوقي التميمي بأن الهيئة مستمرة في توزيع المساعدات الإغاثية على كل أحياء مديريات ساحل حضرموت، مؤكداً أن الهيئة تبذل قصارى جهدها لتسليم الإغاثة لمستحقيها، بهدف التخفيف من معاناتهم.

 

وأشار إلى أن عملية التوزيع تتم في مناطق باسويد والبدو والغويزي وجول الشفاء، وسيتم الانتقال بعدها إلى مربع فوة، وفق خطة تم وضعها من قبل فريق الهلال الإماراتي واللجنة العليا للإغاثة التي عملت على تقسيم مدينة المكلا إلى عدة مربعات.

 

وعبر عدد من الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات حكومة وقيادة وشعباً على الوقفات الإنسانية التي يسطرها التاريخ بأحرف من ذهب في تقديم المساعدات العاجلة لأشقائهم في الذين يعانون أوضاع اقتصادية صعبة جراء الأزمة التي تعصف بالبلاد.

 

وفي ذات السياق، تسلمت إدارة الأمن العام في ساحل حضرموت، 8 سيارات خاصة بجهاز الشرطة في إطار دعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لقطاع الأمن وأجهزته المتعددة للقيام بدورها في تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.

 

وأشاد مدير أمن ساحل حضرموت، العقيد أحمد عمر محمد باجوه، بالدعم المتواصل اللامحدود الذي تقدمه الإمارات ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في للنهوض بالمحافظة والقطاعات الخدمية المختلفة على رأسها الأمن.

 

وأشار إلى أن الدعم اللوجستي الذي تقدمه الإمارات لحضرموت أسهم في تعزيز وتنشيط أجهزة الأمن للقيام بدورها في تأمين حضرموت منذ استعادة السيطرة عليها عقب طرد عناصر القاعدة والتنظيمات الإرهابية في أبريل الماضي.

 

من جانبه عبر مدير عام مدينة المكلا، عبدالباقي الحوثري عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على ما تبذله من جهود في سبيل تطبيع الأوضاع في مختلف المجالات الخدمية.

 

وأكد خلال نزوله الميداني إلى عدد من مراكز الشرطة ولقائه بعدد من القيادات الأمنية فيها أن تعزيز الاستقرار واستتباب الأوضاع من الأولويات التي يتم العمل عليها من قبل قيادة المحافظة بدعم وتنسيق التحالف العربي، مشيراً إلى أن أهمية إنهاء القضايا الأمنية بصرامة لأهمية الحفاظ على الوضع الأمني وحماية المواطنين.

 

كما ثمن الجهود الإنسانية التي تقوم بها الإمارات وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في توزيع المساعدات الإغاثية لأهالي حضرموت وإيصالها إلى مستحقيها بكل يسر وسهولة.

 

وأضاف خلال زيارته أخرى لأحد مراكز توزيع المساعدات في منطقة الديس أن المشاريع التنموية التي أطلقتها الإمارات تسهم في تطبيع الأوضاع في مختلف الخدمات والقطاعات المرتبطة بحياة الناس، لافتاً إلى البصمات الحية التي تتركها الإمارات في نفوس وقلوب المواطنين في حضرموت.





.


preload.gif

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت