الحكومة في (سقطرى ) تقع في قبضة (الامارات ) 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


د كمال البعداني
الاعلان اليوم في( الرياض) عن تكوين ائتلاف (جنوبي )، الحكومة في (سقطرى) وافتتاح عدد المشاريع ووضع حجر الاساس لاخرى ، كلام قوي في خطابات الدكتور بن دغر وقيام مهرجان حاشد هناك هذا اليوم يهتف لليمن . كل هذا اغضب (الامارات العربية العظمى ) فهي ترى في( الإئتلاف ) المعلن عنه اليوم اضعاف (لمجلسها الانتقالي ) ، اما ماحدث في سقطرى من تاكيد رئيس الوزراء على الهوية اليمنية في كل خطاباته وخروج ابناء الجزيرة يهتفون بالروح بالدم نفديك يا يمن . فقد اغضب واغاض دولة( الامارات العظمى ) والتي اصبحت تعتبر سقطرى جزيرة تابعه لها وتستضيف في وسائل إعلامها ضيوف يؤكدون ان معظم قبائل (سقطرى ) من اصول اماراتية، نزحت من الامارات قبل مئات السنين عند تهدم سد (طحنون الثالث عشر ) ،و قد اثبتت الحفريات ان الشيخ (طحنون الرابع عشر) مدفون في جزيرة سقطرى .

علما ان الامارات تأسست عام (١٩٧١م ) لذلك سارعت اليوم بإنزال طائراتها المحملة بالعتاد العسكري والجند واحتلت المطار بعد انسحاب الكتيبة العسكرية اليمنية منه ، (بريطانيا ) الامبراطورية التي كانت لا تغيب عنها الشمس لم تكن تتصرف بهذا الصلف وبهذا الغرور وبهذا الغباء .

ارادات الامارات ان تهين الحكومة المتواجدة هناك وتقول من اشد منا قوة ؟ نحن نعمل ما نريد وانتم الان في قبضتي ولن تغادروا من المطار الا بموافقة الضابط الاماراتي ، وصلت الحكومة الى الجزيرة والجنود في المطار يمنيين وسوف تغادر وقد اصبحو اماراتيين ، تضامننا الكامل مع (الشرعية ) التي لن تستطيع اصدار حتى بيان استنكار ، ولا يستبعد ان تصدر بيان تقول فيه ان ذلك تم بموافقتها وبطلب منها . 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق