اخبار اليمن : السلطة المحلية في محافظة أبين..سلطة وجودها مثل عدمها !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

لأشك إننا اصبحنا نعيش في زمن خلف الكثير ممن يعيشون في بيئة تعلمهم طريقة عشق المسؤولية وإنجرار لسلك طريق ألنهب بكل اشكاله وأنواعه"ولايعرفون قيمة الوطن وإنما ظلت عقليتهم محنطة بان الوطن هو فقط أسم على مسمى"ولايتسألون في ذات أنفسهم عن ماذا يعتبر الوطن لهم.
( ماهو الوطن )
الوطن يعتبر حب الوطن رمزاً وفخراً فهو يولد مع المواطن منذ الولادة لذلك يعتبر حب الوطن أمراً فطرياً ينشأ عليه الفرد ولا يكون حب الوطن شعارات وهتافات فقط فالوطن بناء يحتاج الجميع للعمل في بناءه فكل فرد في المجتمع يعمل في مجاله هو بناء للوطن.
هل عرفتم مامعنى الوطن؟
ولاكن هنا يؤسفني عندما أرى من مسؤولي محافظة أبين الذين ظلوا يمارسون في شتى أنواع وأساليب النهب والهمجية لهذه المحافظة التي شبعت حروباً ومعاناة مأساوية لأهلها"
محافطة أبين التي جرحت ونزفت وشبعت حروباً وإلى الان لم نرى من يضمد جرحها بشكل تام.
ضن جميع أهالي أبين بان حين يعودون إلى ديارهم بعد النزوح والإهانة التي ظلت ترافقهم خلال الأعوام الماضية"ضنوا بان كل مسؤول سوف يتولى بمنصبه لهذه المحافظة سوف يعتبر ويتعلم دروساً سبقت لأشخاص قبلهم وتلقوا أقسى ألدروس من كل جوانب الإهانة" لأنهم جعلوا المحافظة تعيش في أجواء مظلمة وظلت ممارسة طريق عملهم في تأدية النهب والدجل.
ضن وتفائل المواطن الأبيني في السلطة الجديدة بان سوف يصححون اخطاء لمن سبقوا من قبلهم" اتاحوا لهم الفرصة بان سوف يفتحون صفحة جديدة مع ثمة أشخاص تم تعيينهم لهذه المحافظة ولاكن للأسف إلا إننا صرنا نشاهد تكرار السيناريو الحالي لايختلف عن السيناريو الماضي.
كم تمنينا أن نرى السلطة المحلية في المحافظة أن تهتم في معالجة كافة الخدمات العامة او تناقش لأهم مشكلة يواجهها المواطن لدى حياته وهي مشكلة الكهرباء او أياً كان تعالج أي خدمة حرم منها المواطن الأبيني من بعد الحروب التي تلقنتها هذه المحافظة المنكوبة في الأعوام السابقة.
لاسيما أن السلطة المحلية في المحافظة أصبحت تتجاهل في معالجة كافة مشاكل الخدمات العامة"بينما اصبحت تهتم وتحرص بكل حرصها الشديد لتقوية العلاقة مع المنظمات الإغاثية التي ظلت تقدم هذه الدعومات الإنسانية بكافة أنواعها منذو مايقارب خمسة أعوام.
يذكر أن تولي محافظ المحافظة اللواء / أبوبكر حسين أثبت إنجازات عظيمة لهذه المحافظة من مشاريع جديدة يجدر أن لم تسبق لأي محافظ تم إنجازها منذو
مايقارب عشرة أعوام.
كما يفترض من المحافظ أن يحرص بكل حرصه الشديد ويتم بمحاسبة من قبله لأشد الجزئ لأي مسؤول إذا ظل يمارس بتكرار أخطائه في المحافظة لكون سوف تحمل سيادة المحافظ بسمعة سيئة بانه لديه الصلة في مساعدتهم وتأييده لهذا المجال الردي والواضح هنا سوف ستتحول صورة المحافظ إلئ صورة بشعة أمام الرأي العام.
كما يعرفون بعد كل هذه الجهود والإنجازات العظيمة التي حققها المحافظ لهذه المحافظة المنكوبة بإننا لن نسمح لهم أن يحملون حسابات أخطائهم تجاه المحافظ.
كما يجب على كل إعلامي في المحافظة يقوم بدور عمله بان يرفع تقارير بما تعانيه المحافظة من كافة النواحي الظاهرة والمخفية"وكما يجب تكاتف جميع أهالي المحافظة بجانب المحافظ لإنهاء في محاربة الفساد لهذه المحافظة.
بأسمي وأسم جميع أهالي المحافظة نطلب من سيادة المحافظ أن يعمل بكل جهده على إهتمام إصلاح التيار الكهربائي ومطالبته من الحكومة بصورة عاجلة واستثنائية قبل دخول شهر رمضان المبارك بتوفير بقية ألمولادات الكهربائية التي تم وعدها للمحافظة من قبل رئيس الوزراء / أحمد عبيد " كما نطالب من سيادة المحافظ أن تحرص بكل حرصك الشديد لمراقبة إدارة الكهرباء وتحاسب كل ممن يخالف في إصلاح ألتيار الكهربائي.
كما لاتنسى أن المواطنين في المحافظة لن تقمرهم الفرحة لأي مشروع تم إنجازه في المحافظة طالما يعانون من أستمرار إنقطاع التيار الكهربائي...

✍/صالح المرقشي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق