اخبار اليمن : "غوغل" اعترفت.. تراقب سكان الأرض رغماً عنهم

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 23 نوفمبر 2017 07:58 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

اعترفت شركة " #غوغل" الأميركية بأنها تقوم بتتبع مليارات المستخدمين في مختلف أنحاء العالم وتحدد مواقعهم دون موافقتهم أو علمهم، أما المفاجأة الأهم والأكبر فهي أن عملية التتبع تتواصل من قبل الشركة، حتى لو اختار الشخص خيار "عدم تحديد المكان" في هاتفه النقال، وحتى لو أزال بطاقة الخط الهاتفي من جهازه.

 

وتنطبق عملية التتبع هذه على كافة مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل العالمي المعروف " #آندرويد"، وهو النظام المملوك لشركة "غوغل" الأميركية والأوسع انتشاراً حالياً في مختلف أنحاء العالم، حيث توجد مليارات وليس ملايين الأجهزة التي تعمل بهذا النظام، بما في ذلك حواسيب لوحية، وليس فقط هواتف نقالة ذكية.

 

وقال تقرير لجريدة "التايمز" البريطانية اطلعت عليه "العربية.نت" إن عملية التتبع الكاملة لكافة هواتف ومستخدمي "آندرويد" في العالم بدأت مطلع العام الحالي 2017، ما يعني أن "غوغل" تراقب أغلب سكان الكرة الأرضية وأغلب تحركاتهم منذ نحو 11 شهراً، حيث يتم إرسال هذه البيانات بشكل فوري الى الخوادم التابعة للشركة في الولايات المتحدة.

 

وبحسب التقرير، فإن "غوغل" بات بمقدورها تتبع حتى الهواتف المغلقة أو التي لا يتم تشغيل أي خط هاتفي فيها، إذ بمجرد وجود نظام "آندرويد" على الجهاز فهذا يعني أن موقعه بات محدداً من قبل الشركة المطورة للنظام، وهي "غوغل".

غوغل تراقب مواقع الهواتف بلا استئذان

وكان موقع "كوارتز" المتخصص بأخبار التكنولوجيا أول من كشف عملية #التتبع التي تقوم بها "غوغل" وقال إنها تمثل انتهاكاً لمعايير #الخصوصية التي يتوجب أن يتمتع  بها مستخدمو الهواتف النقالة، حيث إن كل تحركاتهم يتم تسجيلها لدى شركة "غوغل" المطورة لنظام التشغيل.

 

ووفقا للتحقيق الذي أجراه موقع "كوارتز"، فإن أي جهاز يعمل بنظام "آندرويد" يقوم بإرسال العنوان ومكان الاستخدام في حال اتصاله بأية شبكة انترنت (WiFi) وذلك دون الحاجة لوجود (Sim Card) أو خط هاتفي بداخله، كما أن هذه البيانات يتم إرسالها إلى "غوغل" حتى لو كان تحديد الموقع محظوراً من قبل صاحب الجهاز عبر إعداداته.

 

ونقل موقع "كوارتز" عن شركة "غوغل" اعترافها بهذا الانتهاك، إلا أن متحدثاً باسم الشركة قال للموقع الإلكتروني إن "غوغل" تقوم بذلك "بهدف إدخال مزيد من التطوير والتحديثات في الأداء وسرعة إيصال الرسائل".

 

وبحسب ما قالت "غوغل" للموقع الإلكتروني، فإن هذه البيانات التي يتم جمعها منذ بداية العام الحالي سوف يتوقف إرسالها إلى الشركة اعتباراً من نهاية الشهر الحالي.





.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : "غوغل" اعترفت.. تراقب سكان الأرض رغماً عنهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس