اخبار اليمن : مدير أمن عدن يلتقي بوفد مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 01 نوفمبر 2017 11:00 مساءً
عدن ( عدن الغد ) خاص :

ألتقى مدير أمن عدن اللواء الركن/شلال علي شايع هادي صباح اليوم الأربعاء وفد مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور محمد النسور المدير الأقليمي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووفد مرافق له ظمّ الدكتور العبيد أحمد العبيد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في و"كيوجسيان " مسؤول ملف حقوق الأنسان اليمني في جنيف والمسؤولة الإعلامية للمفوضية السامية للأمم المتحدة باليمن وناصر الشعيبي ممثل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في عدن ولحج والضالع ولميس الحامدي ممثل مكتب المفوضية في محافظتي حضرموت والمهرة .

 

وبداية اللقاء رحب مدير أمن عدن بوفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان معربا عن ارتياحه لهذه الزيارة الدالة على اهتمام المنظمة الدولية بالوضع الإنساني في عدن .

 

وناقش مدير أمن عدن مع الوفد الأممي جملة من القضايا الهامة المتعلقة بحقوق الإنسان مقدما شرحا وافيا عن الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح في عدن وبقية مناطق الجنوب والتي تصل الى مستوى جرائم الحرب مدللا على ذلك بالعديد من الشواهد والصور والأرقام والوثائق بينها قصف الأحياء السكنية ما أدى الى مقتل وجرح المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال .

 

ولفت مدير أمن عدن الى حالات التعذيب التي لا زالت تطال اسرى ومعتقلين جنوبيين في سجون صنعاء وعشرات حالات الإخفاء القسري للسجناء بينهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ورفاقه المشمولين بالقرار " 2216" الصادر عن مجلس الأمن الدولي وكذلك المعتقل الجنوبي احمد المرقشي وكافة الأسرى والمعتقلين الجنوبيين في سجون صنعاء .

 

ونبه مدير أمن عدن الوفد الزائر الى وجود سجون سرية في أكثر من منطقة ومحافظة شمالية لازالت واقعة تحت سيطرة الانقلابيين وانتهاكهم لمواثيق حقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بعملية تجنيد الأطفال .

 

وأكد مدير أمن عدن للوفد الأممي عدم وجود سجون سرية في عدن او ميليشيات او تعدد الجهات الأمنية بعدن مطالبا الوفد الأممي الى دعم الأمن بدورات تأهيلية وورشات عمل والوقوف الى جانب أمن عدن .

 

مشيرا الى أن ما يشاع ويتم تهويله في هذا السياق صادر من جهات معادية أوجعها كثيرا هزيمة الجماعات الإرهابية وفشل مشاريعها التدميرية في عدن والمنطقة .وان وفد المفوضية السامية قد سبق لها بتنظيم نزولات ميدانية مفاجئة وتم تسهيل عملها .

 

وقدم اللواء شائع للوفد الأممي شرحا مفصلا عن مسيرة إعادة فرض الأمن في عدن عبر إعادة بناء المؤسسات الأمنية من الصفر بدعم سخي وكبير من دول التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات والتي كانت صعبة وشاقة وبكلفة بشرية ومادية باهظة خسرت فيها إدارة أمن عدن خيرة رجالها .

 

ودعا اللواء شائع في ختام اللقاء الوفد الأممي الى التنسيق المباشر مع إدارة أمن عدن وفتح مكتب للمفوضية في العاصمة عدن متكفلا للوفد بتوفير الحماية وتسهيل عمل المكتب ومساندة كل نشاطاته الإنسانية العظيمة .

 

 

من جانبة اكد الدكتور محمد النسور المدير الأقليمي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا عدم اعتماد اي معلومات او تقارير الا من خلال نزول ميداني وتقصي الحقائق من قبل وفد المفوضية مرحبا بدعوة مدير الامن للتنسيق والتواصل المستمر وتسهيل مهام الوفد الأممي الذي يركز على حاجة الناس لحياة كريمة ،مشيدا بالجهود الملموسة التي تبذلها إدارة أمن عدن في سبيل تأمين حياة الناس واستتباب الوضع الأمني في عدن .

 


حضر اللقاء نائب مدير أمن عدن العقيد ابو بكر جبر والعقيد قاسم الرياشي والعقيد خالد الرخم والمتحدث الرسمي لإدارة أمن عدن النقيب/ عبدالرحمن النقيب
#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن

الأربعاء 1 نوفمبر2017م

.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مدير أمن عدن يلتقي بوفد مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس