اخبار اليمن : التوقيع بتربية حضرموت الساحل على وثيقة برنامج المعرفة المهنية والقرائية

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تم صباح يوم الأربعاء بمكتب تربية حضرموت الساحل التوقيع على وثيقة برنامج المعرفة المهنية والقرائية (VOLIP) الممول من قبل بنك التنمية الإسلامي ومنظمة أوبك وحكومة بلادنا والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية ويستمر خمس سنوات.

وخلال التوقيع أثنى الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات والصناديق الداعمة للتعليم من خلال تدخلها الإيجابي والمثمر في هذا القطاع الحيوي المهم وتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج التي كان لها أثراً كبيراً في التغلب على عدد من المشاكل التي تواجه هذا القطاع والارتقاء بالمستوى الفني لكوادره وتحسين أدائهم داخل قاعات الدرس .

 وأشار عبدون إلى هذا البرنامج لاشك يلامس حياة أفراد المجتمع الذين لم تسعفهم الظروف الصعبة من الالتحاق بمقاعد الدرس حيث سيشكل هذا البرنامج فرصة لهم لمواصلة مشوارهم العلمي وتحقيقاَ لرغباتهم في تحسين وضعهم المادي والإسهام الفاعل جنباً إلى جنب مع أقرانهم في نهضة مجتمعهم وبلادهم . مجدداً التأكيد على أهمية دراسة أثر مثل هذه البرامج على الواقع العملي ومعرفة ما حققته من أثر إيجابي يلمس مستواهم وأوضاعهم .

من جهته شكر المهندس/ محمد بن محمد الديلمي مدير صندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم على ما تقدمه من تسهيلات في سبيل إنجاح البرامج والمشاريع التي ينفذها الصندوق وتستهدف القطاع التربوي والتعليمي والذي يعدّ من أهم القطاعات في مجتمعنا . مشيراً إلى أن البرنامج الذي تقدر كلفته بـ(21.4) مليون دولار يستمر خمس سنوات والذي يستهدف فئات الأطفال خارج المدارس واليافعون الشباب والنساء الريفيات يهدف بصفة عامة إلى التخفيف من آثار الفقر وتحسين الحياة المعيشية للفقراء في المناطق المستهدفة من خلال التحاق الأطفال المتسربين وغير الملتحقين بالمدارس في الفئة العمرية من (9-15) سنة وتمكين النساء العاملات والشباب ومن إجادة القراءة والكتابة وإكسابهم المهارات المهنية الموجهة نحو سوق العمل.

حضر التوقيع على وثيقة البرنامج الأخ/ صبري سالم بارماده نائب المدير العام رئيس شعبة التعليم والأخت/ عائشة العظمي مديرة دائرة الشؤون القانونية بالمكتب .

.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : التوقيع بتربية حضرموت الساحل على وثيقة برنامج المعرفة المهنية والقرائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس