اخبار اليمن : عدن .. وأزمة الكهرباء المفكوكة

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبقى ازمة الكهرباء من ابرز المواضيع الشائكة التي يعاني منها المواطن في مدينة عدن الساحلية التي اتخذ منها الرئيس هادي عاصمة مؤقته لليمن ومنذ تحرير المدينة من مليشيا الحوثي وقوات حليفهم صالح الى يومنا لم تستطيع الحكومة ايجاد معالجات وحلول جدرية لأزمة الكهرباء التي تجاوزت مفهوم وابعاد الازمه المتعارف عليها علميا واصبحت امر واقع مسلم به من قبل المواطن .

 

وما ان يشهد التيار الكهربائي تحسنا ملحوظ لا ايام حتى يعود الوضع الى ما كان عليه من انقطاعات تطول مدتها الى اكثر من تسع ساعات قابله لزياده مقابل نصف ساعه او ساعة كاملة في احسن الاحول تمد فيها احياء المدينة بالتيار الكهربائي .

 

فلا صيف بارد عاشه سكان عدن كما وعدهم رئيس الحكومة المهندس احمد عبيد بن دغر ولا حتى الشتاء البارد تهنى فيه المواطن بخدمة التيار الكهربائي .

 

ولم تعد مسألة العجز في انتاجية الطاقة الكهربائية التي كانت تتدرع به الحكومة والمسؤولين عن الكهرباء سببا ترمى عليه اسباب ومسببات انقطاع التيار الكهربائي بعد ان قدمت كلا من السعودية والامارات وقطر عدد من المولدات الكهربائية للمساعدة في تقليص نسبة العجز ورفع انتاجية الطاقة الكهربائية يضاف الى ذلك قيام الحكومة بأبرام عقود لطاقه المشتراة و الاستعانة بخبراء من دولة بلغاريا لصيانة و رفع انتاجية احد التوربينات في محطة الكهروحرارية الواقعة بمديرية الشعب بمبلغ يقدر بثلاثين مليون دولار امريكي .

 

ومع كل ماتم تركيبة من مولدات وماتم ابرامه من عقود الطاقة المشتراة و ماتم القيام به من عمليات صيانه بمبالغ خيالية كفيلة بأنشاء محطة كهربائية حديثة ألا ان كل ذلك يبقي مسألة نفعها متوقف على كميات الوقود حيث ان نفادها يعيق في كل مره دورانها وبه تبرر الحكومة التي لاتزال جعبتها ممتلئة بالحج و المبررات و الاكاذيب سبب انقطاع التيار الكهربائي .

 

وهل يعقل ان حكومة لديها ما لديها من الخبرة والخبراء والمستشارين عجزت عن وضع اليه تحصر فيها كميات استهلاك محطات توليد الطاقة الكهربائية اليومي والاسبوعي و السنوي للوقود وعلى ضوء تلك الالية يتم توفير مادتي الديزل و المازوت ام ان عجزها ليس في معرفة نسبة الوقود المستهلك فهي عملية سهلة بمقدورها حصرها وانما الامر يقتصر على عدم قدرتها دفع قيمة الوقود الشرائية في الوقت الذي تواصل فيه عمليات طباعة مئات المليارات من الريالات .

 

صحيح ان احمد صالح العيسي ينفرد باستيراد المشتقات النفطية و يقال ان الحكومة غير ملتزمة ماليا بدفع ماله من مستحقات تقدر بالمليارات من العملة الصعبة ويتم الترويج لهذا القول على مستوى واسع الا ان العيسي في الحقيقة جزء من الشرعية يأتمر بأمرها ويساندها في حربها وربما يكون اداه من ادواتها في افتعال الازمة ....

 

وكل ما اريد اقوله ان موضوع ازمة الكهرباء وغيرها من الازمات التي تعصف بهذه المدينة الجميلة ابعد من مسألة الوقود وموضوعها اكبر مني ومنك ومنكم وستستمر و لن تحل طالما وان شؤون البلاد والعباد تسيره حكومة رئيسها ومعظم اعضائها كانوا من خبز وعجينه علي صالح كما وصفهم على لسانه ....

 

لذلك علينا ان نضع في الحسبان كل الاحتمالات فلا مكان لتفاءل و الاستبشار بما هو احسن في هذه البلاد التي يصفها حاكمها بالبلاد المفكوكة وعلى ما يبدو انها ستظل مفكوكه على الازمات الى حين يأتي من هو جدير وقادر على رتق وضم مفكوكيتها .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : عدن .. وأزمة الكهرباء المفكوكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس