اخبار اليمن : تقدّم للشرعية في تعز وحجة بدعم طيران التحالف

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 13 أكتوبر 2017 08:36 صباحاً
( عدن الغد ) البيان :

واصلت القوات السعودية على الحدود الجنوبية، انتصاراتها على الانقلابيين في ، الذين يحاولون اختراقها بين الحين والآخر، وكبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، في وقت واصلت قوات الشرعية اليمنية، تقدمها في تعز والجوف، مدعومة بطيران التحالف الذي نفذ عدداً من الطلعات الجوية في جبهات القتال المختلفة، بينما وثق تقرير إنساني، جرائم مليشيا الحوثي في محافظة تعز خلال شهر سبتمبر المنصرم، مؤكداً مسؤوليتها عن مقتل 7 مدنيين في تعز، بينهم 17 طفلاً و3 نساء.

 

 

وكبدت القوات السعودية، مليشيا الحوثي، خسائر في الأرواح والمعدات، وقتلت عدداً من القيادات الحوثية البارزة، بعد تدمير عدد من منصات الصواريخ، ونجحت في كسر عدد من الزحوفات التي استهدفت بعض المواقع العسكرية على الحدود المحاذية لنجران.

وحرصت القوات المسلحة على عدم استهداف الأطفال الذين زجت بهم المليشيات على الحدود، والقبض عليهم حفاظاً على حياتهم. وعبر عدد من المواطنين السعوديين، الذين يسكنون بالقرب من الشريط الحدودي، عن فخرهم واعتزازهم بالانتصارات التي حققتها جميع القوات العسكرية ضد المليشيات الحوثية، مؤكدين أنهم يشعرون بالأمن والأمان، طالما الحدود محروسة ومسيطر عليها من قبل أبطال نذروا أنفسهم للدفاع عن دينهم، والمحافظة على أمنهم واستقرارهم.

 

 

وأكد أحد مشايخ اليمن، أن قيادات بارزة في المليشيات الحوثية، تختطف الأطفال من بيوتهم، وتدربهم في المعسكرات بتمويل من مبالغ بيع المساعدات الإنسانية، ومن ثم تزج بهم في حرب خاسرة على الحدود، وقال: «إن الشعب اليمني، خصوصاً من يعيش منهم في المحافظات والمديريات التي تخضع لسلطة الحوثيين، يدركون حرص القوات السعودية على حياة الأطفال الأبرياء، الذين يجبرون على حمل السلاح والتوجه إلى الحدود».

إلى ذلك، جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية أمس، مستهدفة آليات وتجمعات المليشيا ت الانقلابية في محافظتي تعز وحجة، وشنت الطائرات غارتين جويتين على تجمعات للمتمردين في منطقة يختل بمديرية المخا غربي تعز، بينما استهدفت غارة مواقع وتجمعات وآليات للمليشيا في منطقة العطن بمديرية بكيل المير بمحافظة حجة.

 

 

بالتزامن مع مواجهات مستمرة في جبهات القتال، يحرز الجيش خلالها تقدم مستمر، بحسب مصادر عسكرية يمنية، وقالت المصادر إن تقدماً حدث في جبهة معسكر التشريفات، وتراجعت مليشيات الحوثي صالح، لافتة إلى أن محافظة حجة، هي الأخرى، شهدات انهيارات كبيرة وسط قوات الانقلابيين.

من ناحية أخرى، وثق تقرير إنساني، مقتل 74 يمنياً وإصابة 143 آخرين خلال الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على محافظة تعز اليمنية، جنوب غربي اليمن خلال شهر سبتمبر الماضي.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : تقدّم للشرعية في تعز وحجة بدعم طيران التحالف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس