اخبار اليمن : قبائل المراقشة بابين ينفذون وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى المحافظة

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 08 أكتوبر 2017 02:45 مساءً
ابين (عدن الغد) خاص :

نفذت قبائل المراقشة بأبين صباح اليوم الأحد أمام مبنى المحافظة بزنجبار وقفةً احتجاجية سلمية وذلك للمطالبة بإطلاق سراح ولدهم الشيخ/ أحمد منصور المرقشي ورفاقه من قيادات المقاومة الجنوبية من قبائل محافظة أبين ..

 

وخلال الوقفة الاحتجاجية -والذي شارك فيها حشدٌ كبيراً من كافة قبائل آل فضل إلى جانب إخوانهم في قبائل المراقشة وبحضور ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني  بالمحافظة - ألقيت كلمةً عن اللجنة التنسيقية للوقفة الاحتجاجية ألقاها الشيخ/ حسن فضل المرقشي طالب فيها رئاسة الجمهورية ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة د/ أحمد عبيد بن دغر و محافظ أبين اللواء الركن / أبوبكر حسين سالم وقيادة التحالف العربي في عدن ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتجز الشيخ المرقشي بإطلاق سراحه ورفاقه المحتجزين منذ أشهر في سجن قيادة التحالف العربي الذي تديره الإمارات العربية المتحدة ..

 

وأضاف : إن قبائل المراقشة لأتعلم أي جريرة أغترفها ولدهم ورفاقه بل كانوا في مقدمة المقاومة الجنوبية التي وقفت في وجه الإنقلابيين حتى اندحروا من المحافظات الجنوبية ولا يعقل أن يحاسب المقاومون على مقاومتهم لعصابات الحوثي وصالح ..

 

 واختتم كلمته بالتأكيد على استمرار المراقشة في احتجاجاتهم وتصعيدها بكل السبل والوسائل السلمية الممكنة حتى يتم الإفراج عن ولدهم ورفاقه ..

 

وفي الوقفة الاحتجاجية تحدث عددٌ من أبناء وأمهات المعتقلين الذين طالبوا قيادة الدولة ودول التحالف بإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين دون توجيه أية تهم وجهت إليهم ..

 

وقالوا في أحاديث أدلو بها للصحيفة أن احتجاز أبنائهم لا يتناسب مع أدوارهم ومواقفهم البطولية التي قاموا بها للدفاع عن تراب الوطن منذ أحداث2011م وحتى طرد تحالف مليشيات الحوثي وصالح من أبين بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بشكل عام ..

 

واختتمت الوقفة الاحتجاجية بإصدار بيان عن قبائل المراقشة تضمن مطالبتهم بإطلاق سراح ولدهم ورفاقه والتأكيد على نبذ العنف والإرهاب وبسط النظام والقانون من خلال تفعيل أجهزة القضاء للفصل في الخصومات ..

 

الجدير بالذكر أن قبائل المراقشة تعد من أقوى قبائل محافظة أبين ومع ذلك فقد تخلت باحتجاجها السلمي عن السائد القبلي مما جعل جنوحهم إلى السلمية يعد سابقةً مضيئة في التاريخ القبلي أن تتخلى القبيلة عن سلوك العنف وتلجأ إلى السلوك السلمي المدني الحضاري وهذا يؤكد أنهم تواقون إلى دولة النظام والقانون المنشودة ..

 

علماً بأن قيادة التحالف العربي تحتجز العديد من أبناء محافظة أبين بتهم فضفاضة منذ سنوات دون أن يقدموا إلى القضاء لتبرئتهم أو إدانتهم إن كانت تهمهم حقيقة ..

*من /  نظيركندح

 


.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : قبائل المراقشة بابين ينفذون وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى المحافظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس