اخبار اليمن : موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي منع إستقبال السفن الغذائية والاغاثية بميناء الحديدة

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 21 سبتمبر 2017 06:40 مساءً
الحديدة ((عدن الغد)) أحمد كنفاني:

أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن ميناء الحديدة يعمل بشكل طبيعي ولا صحة لما تداولته عدد من المواقع المواقع الاخبارية والقنوات التلفزيونية ومنها وكالة الأنباء الفرنسية فرانس 24 حول منع دخول السفن لتفريغ حمولتها على أرصفتها المتنوعة.

وأشار مصدر مسؤول بقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية  إلى أن ميناء الحديدة يدار بقيادة مدنية متخصصة وممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إليه لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM) وهو ميناء مدني و يعد شريان حياة اليمنيين .

وأوضح  المصدر في تصريح لمختلف وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة أن الميناء يعمل على مدار الساعة ضمن آليه منتظمة لدخول السفن إلى الميناء حسب وقت وتأريخ وصولها إلى الغاطس بدقة ومهنية عالية كما تعطى الأولوية للمواد الغذائية والإغاثية في الأرصفة التجارية ويتم أستقبال الناقلات النفطية في الأرصفة المعدة لإستقبال المشتقات النفطية وذلك على الرغم من فرض قوات التحالف التصاريح للسفن الداخلة إلى ميناء الحديدة والذي يعتبر مخالفة لقرارات الأمم المتحدة وخلق بيئة طارده للملاحة البحرية وعرقله وتأخير دخول السفن سبب أساسي في زيادة معاناة الشعب اليمني مما يؤدي إلى نقص كبير في وصول المواد الغذاء والدوائية و إرتفاع الأسعار وينعكس سلبا على الأوضاع المعيشية للمواطنين ومضاعفة الأزمة الحالية .

ولفت إلى أن تدمير الكرينات الجسرية التابعة لمحطة الحاويات في الميناء وخروجها عن الخدمة مع عدد من الآليات والمعدات والهناجر في 17 أغسطس 2015م ادى الى احداث أضرار وخسائر كبيرة لا يمكن  تعويضها بسهولة ونتج عنها شل قدرة الميناء في مناولة الحاويات واستقبال السفن وضعف القدرة الإستيعابية والتأثير بشكل لا يمكن وصفه في نشاط الميناء .

وأكد المصدر  على انه وبالرغم من كل ما تعرض له الميناء من تدمير ممنهج في بناه التحتية الا أنه يؤدي دوره ويقوم بواجبه الوطني والإنساني ويعمل من تحت الركام بكل جدية وتفان واخلاص وبما يلبي أحتياجات المواطنين من المواد الأساسية والضرورية.

وطالب المصدر في أختتام تصريحه اليوم لوسائل الآعلام المختلفة تحري المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة خاصة في ظل الوضع والظروف الراهنة التي يمر بها الوطن لما لهذا التضليل والشائعات من تأثير سلبي على مجمل حياة المواطنين والمجالات المرتبطة بها.





.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي منع إستقبال السفن الغذائية والاغاثية بميناء الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس