اخبار اليمن : جماعة الحوثي تحشد بكل طاقتها لكسر رمزية صالح في صنعاء

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 08:30 صباحاً
(عدن الغد) ارم نيوز

حشدت جماعة الحوثي من صنعاء وعدة مدن يمنية تقع تحت سيطرتها بكل قواتها المالية واللوجستية للدفع بأنصارها للمشاركة في ذكرى انقلابها على السلطة الثالثة 21 أيلول/ سبتمبر، ليكون بذلك، حشداَ يضاهي الحشد الذي دعا له حليفها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في ميدان السبعين الشهر الفائت بمناسبة ذكرى تأسيس حزبه” المؤتمر”، الـ35 تلك المناسبة التي كادت أن تقصم ظهر الانقلاب وتفجر صراعا مسلحا بين الطرفين.

وقالت مصادر ميدانية لـ”إرم نيوز”، إن جماعة الحوثي كثفت تحركاتها في كل المستويات لحشد أكبر قدر ممكن من المواطنين من أنصارها، وسخرت كل طاقتها المالية واللوجستية للدفع نحو توسيع المشاركة الشعبية في ذكرى الانقلاب.

وأكدت المصادر، أن جماعة الحوثي وفرت سيارات وباصات لنقل المواطنين، كما وفرت المحروقات للسيارات التي ستنقل المشاركين من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها إلى صنعاء، ورصدت أكثر من سبعمئة مليون ريال يمني لهذه المناسبة، بالإضافة إلى ثلاثة مئة مليون ريال يمني خصصتها للدعاية والإعلان.

وسبيلا إلى تحقيق الهدف نفذت الحركة خلال اليومين الماضيين المئات من اللقاءات القبلية والشعبية والخاصة مع شخصيات قبلية واجتماعية وسياسية ومدنية في سبيل دفع تلك الشخصيات إلى الدعوة لمزيد من الحشد.

وكان قيادي حوثي في المجلس السياسي للحوثيين، قال في وقت سابق خلال لقاء تلفزيوني مع قناة “المسيرة” المملوكة للحوثين “إن حشد السبعين يجب أن يكون أضخم من حشد صالح لأن ذكرى الثورة (الانقلاب) أفضل من آي مناسبة أخرى”.

وأضاف القيادي الحوثي ضيف الله الشامي “يجب أن يعرفها القاصي والداني وإرسال رسالة للجميع مفادها: نحن هناك وهذه قوتنا”، مقللاً من أهمية الدعوة للاحتفال بذكرى ثورة 26 أيلول/ سبتمبر، والتي أطاحت بالنظام الملكي في في العام 1962، متابعاً بالقول: “21 ثورة حقيقة بينما ثورة 26 أيلول/ سبتمبر مجرد انقلاب على السلطة لذا ثورتنا هي التي يجب الاحتفال بها، وإلغاء بقية الأيام الوطنية في اليمن”.

ويمتلك ميدان السبعين بصنعاء خصوصية في اليمن، حيث تحول مع التغيرات السياسية في البلد إلى ميدان للتحشيد للفعاليات السياسية للقوى المهيمنة على صنع القرار بصنعاء، فقد حوله الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح إبان الانتفاضة الشبابية ضده في العام 2011، إلى مكان للقاء أسبوعي لأنصاره.





.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : جماعة الحوثي تحشد بكل طاقتها لكسر رمزية صالح في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس