اخبار اليمن : الهيئة العربية للمسرح تعقد سلسلة اجتماعات واتفاقيات عمل في القاهرة

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اسماعيل عبد الله: مصر ستبقى حجر الزاوية في إعلاء صرح المسرح العربي.

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 06:26 مساءً
القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

وصل إلى القاهرة وفد الهيئة العربية للمسرح و المكون من السيد اسماعيل عبد الله الأمين العام، و مسؤول الإدارة و التنظيم الحسن النفالي، في زيارة عمل على هامش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر و التجريبي بدورته الثالثة و العشرين.
الأمين العام اسماعيل عبد الله صرح أن هذه الزيارة ستشهد تتويج جهود من الاتصالات و المباحثات مع جهات مصرية عديدة، لوضع جملة من البرامج و الخطط المسرحية، و التي ستكون ذا أثر إيجابي على المسرح المصري خاصة و العربي عامة، إذ كانت الهيئة و خلال الأعوام الماضية على تواصل و تفاهم مع المؤسسات المسرحية المصرية، من أجل الوصول إلى ما يساعد على تطوير العلاقات و البرامج، فمصر ستبقى حجر الزاوية في إعلاء صرح المسرح العربي.
و في هذا الإطار يتضمن جدول عمل هذه الزيارة، اجتماعاً مع وزير الثقافة الأستاذ حلمي النمنم، حيث ستبحث في هذا الاجتماع حزمة من المقترحات المتبادلة ذات البعد الاستراتيجي.
كذلك سيعقد الوفد اجتماعاً مع الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، يتم فيه بحث حزمة من البرامج 2018.
كما يلتقي الأمين العام بالدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، و سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للمسرح و المركز القومي للترجمة، وتأتي هذه المذكرة ثمرة اجتماعات و اتصالات بين الطرفين من أجل وضع خطة للتعاون في شؤون النشر و الترجمة.
من ناحية أخرى، سيوقع الأمين العام و السيد أحمد طه مدير عام قنوات DMC مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في برامج قناة المسرح.
هذا و سيعقد الوفد اجتماعاً مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، حيث سيتم خلاله بحث أوجه التعاون بين نقابة المهن التمثيلية و الهيئة العربية للمسرح.
من ناحية أخرى، سيعقد وفد الهيئة العربية للمسرح إجتماعات عديدة مع المسرحيين و الفرق و المؤسسات المشاركة في المهرجان، و في مقدمتها اجتماعات مع الدكتور محمود الماجري، المنسق العام للدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة في تونس يناير 2018 ، و ذلك بحضور عضو مجلس الأمناء المدير الفني للمهرجان الأستاذ سليم الصنهاجي؛ كما سيلتقي وفد الهيئة مع الأستاذ حاتم دربال مدير أيام قرطاج المسرحية الذي تربطه بالهيئة اتفاقية تعاون، حيث سيبجث الطرفان سبل إنجاح الدورة الجديدة من أيام قرطاج المسرحية التي ستعقد قبل انعقاد مهرجان المسرح العربي بشهر في تونس.
هذا و سيعقد الوفد اجتماعاً مع الدكتور رشيد أمحجور مدير مهرجان دمى طنجة، حيث سيبحث الطرفان التفاصيل النهائية لانعقاد الملتقى العربي لفنون العرائس و الفرجة الشعبية / الدورة الرابعة و التي تنظم مع المهرجان بالتعاون بين الطرفين في طنجة أكتوبر 2017.
الحسن النفالي صرح بدوره، أن الهيئة الهيئة العربية للمسرح تمضي قدماً في خلق الشراكات العضوية و الحيوية لصالح المشهد المسرحي بشكل عام، لذا فإن مشاركة وفد الهيئة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر و التجريبي، و الذي تربطه بالهيئة مذكرة تفاهم تم توقيعها  في فبراير 2017، تشكل ورشة عمل لإنجاز التفاهمات و البرامج المطلوبة من أجل تعاون راسخ و استراتيجي.

 

* من " هائل علي المذابي"





.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الهيئة العربية للمسرح تعقد سلسلة اجتماعات واتفاقيات عمل في القاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس