اخبار اليمن : الإمارات تعيد تأهيل التعليم في قطاعي الصحة والتعليم الفني

عدن الغد 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 17 يوليو 2017 08:57 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي يوم الاثنين افتتاح اربع ورش في معهد ابو مدين المهني والتقني  بكلفة اجمالية بلغت   مئتين واثنين وعشرين ألف ريال و افتتاح اعادة تأهيل وترميم المعهد الصحي بتكلفة بلغت مليون ريال  سعودي بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي .

 

 وفي تصريح له امام وسائل الإعلام عبر الخبجي عن سعادته للدعم الذي توليه دولة الامارات العربية التحدة عبر الهلال الأحمر الاماراتي لابناء محافظة لحج والرامي الى اعادة البنية التحتية للمشاريع التعليمية و الخدمية المتضررة من الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وحليفهم صالح وعمدت على تخريب كل المشاريع التعليمية والخدمية بالمحافظة .

 

 مشيرا اننا اليوم ندشن بدا العمل في المعهد الصحي واستعداده لاستقبال أبنائنا وبناتنا الراغبين في التعليم الصحي بهذا المعهد والذي كان له دورا كبيرا في رفد القطاع الصحي والطبي بالعديد من الكوادر الطبية واستفادت منها كثير من المحافظات  ليس محافظة لحج وفي كل مديرياتها . وكذلك ندشن اليوم تجهيز اربعة ورش تعليمية مهنية وتقنية بعد تزويدها بالآلات الحديثة والتي ستهم في صقل قدرات الطلاب في التخصصات التقنية تطبيق المعلومات النظرية كأساس علمي يحسن من جودت المخرجات التعليمية للمعهد والذي كان له بالغ الاثر في رفد السوق المحلية بالأيادي العاملة ذات الكفائة والمهارات العالية منذ انشائه في ثمانينيات القرن الماضي بدعم من دولة الجزائر الشقيقة .

 

مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تحرص على ايجاد السبل الكفيلة لإعادة المنشئات التعليمية الضامنة لإخراج شباب قادر على مسؤولية بناء ما دمرته الحرب الاخيرة على المحافظة من خلال الاستعانة بالمنظمات والصناديق المانحة والداعمة لإعادة تأهيل البنية التحتية لكل القطاعات العامة نظرا لمحدودية الموارد المالية للمحافظة ان لم نقل انه شبه معدومة ما اعاقة الدور المنوط بالسلطة المحلية تجاه تحمل ميؤولية بالشكل المطلوب واتجهنا للبحث عن مصادر اخرى واستمرارية عملية البناء بدلا من التوقف .

 

وشدد الخبجي على الجهات المعنية بضرورة الاهتمام والحفاظ على هذه المواد لأهميتها البالغة في تحسين مستوى التعليم الفني والتدريب المهني نظرا لأهمية المرحلة التي تتطلب تظافر الجهود لإعادة جودة مخرجات التعليم المهني والفني بصورته الصحيحة وبما يخدم احتياجات السوق المحلية.

 

داعيا اخوتنا الإماراتيين الى تقديم المزيد من الدعم نظرا للواقع الخدماتي الضعيف والذي بحاجة ماسة الى اعادة تأهيل الكثير من القطاعات فيه ونحن على ثقة تامة ان اولاد زائد الخير لن يبخلوا في مد يد العون لإخوتهم في محافظة لحج وكما هو معهود منهم بدعمهم لكثير من القطاعات الخدمية على مستوى مديريات المحافظة.

 

يذكر ان الهلال الأحمر الاماراتي قدم للمعهد اربع ورش هي النجارة والألمنيوم والسيارات والتمديدات الكهربائية بقيمة بلغت مئتين واثنين وعشرين الف سعودي كمنحة لإعادة تأهيل قسم الورش بالمعهد .

 

حضرعملية التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالرزاق الشاطري  ومدير عام التعليم الفني و التدريب المهني الاخ فاروق عبدالرزاق ومنسق مشاريع الهلال الاحمر الإماراتي بالمحافظة الاخ عبدالإله الردفاني والمهندس في مشاريع الهلال الأحمر الاماراتي رمسيي يونس .






.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الإمارات تعيد تأهيل التعليم في قطاعي الصحة والتعليم الفني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس