اخبار اليمن : شخصيات اجتماعية وسياسية تشدد على ضرورة دعم مسيرة التصالح والتسامح في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
2bf9860f9e.jpg

الخميس 12 يناير 2017 11:23 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:

احتضنت جمعية الضالع بمنصورةعدن عصرالخميس لقاء موسعا دعت الية الجمعية وشارك فيه عدد من السياسيين واﻻكاديميين وعسكريين بارزين واعلاميين ونشطاءمن محافظات عدن ولحح وابين وشبوة والضالع بحضوروكيل محافظةعدن الدكتورمحسن وهيب ووكيل محافظةابين الدكتورحمود عثمان السعدي ومديرعام مديرية المنصورة محمد عمرالبري والدكتور سيف علي حسن مدير الخدمات الطبيةالعسكرية رئيس جمعية الضالع والعميد محمدناصرالمسلمي رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والشيخ جمال المفلحي شيخ مكتب المفلحي والدكتورصالح حيدرةمحسن رئيس الملتقى الجنوبي والدكتور صالح عقيل قاسم رئيس جمعية العواذل والشاعرحسين اسكندرمستشارمحافظ لحج والشاعرابو حمدي والعميداحمدناجي القيادي في جمعية المتقاعدين العسكريين والعميد عبدالكريم قاسم الحالمي القيادي في الهيئة العسكرية الجنوبية العلياء.
وفي اللقاءالذي عقد عشية يوم التصالح والتسامح 13يناير تحدث عددمن المشارين عن اهمية يوم التسامح والتصالح للجنوبيين الذي احتظنت اول لقاءته جمعيةردفان الخيرية بعدن في العام2007م ومثل اﻻنطﻻقة الحقيقية لجمعية المتقاعدين الجنوبيين في الجيش واﻻمن .
وتلى ذلك ثورة نضال الشعب الجنوبي السلمي وماواكبت تلك المسيرة من احداث وعمال قمع وعنف واغتياﻻت من قبل نظام صالح الذي استباح ارض الجنوب في صيف94 .
واكدت مداخﻻت الحاضرين على ضرورة مغادرة الماضي بكل مأسيه واﻻنتقال بمبدا التصالح والتسامح من الشعارات والخطابات الى تجسيدة بلغة الفعل وفي تعاملنا وواقعنا اليومي والتصدي لكل من يحاول اثارة ملفات الماضي ونشر ثقافة المناطقية والعنصرية والقروية التي يحاول نظام اﻻحتﻻل تسويقها ﻻشعال حرائق الفتن واﻻنفسامات لشق الصف الجنوبي.
ودعا المشاركون الى دعم الرئيس هادي وكل من يقف مع شعب الجنوب للوصول الى تحقيق هدفه السامي بتقريرمصيرة واستعادة دولتة بكامل سيادتها .
وحيا اللقاءالبطوﻻت الخالدة التي اجترحها ابطال المقاومة والجيش في في تصديهم الباسل لجحافل العدوان الغازي للحوثيين وعفاش وطردهم من ارض الجنوب الطاهر نثمنآ التضحيات لشهداءاﻻبراروالجرحى واخرهم الشهيدالقائد البطل العميد عمرسعيد الصبيحي قائداللواء3حزم ومئات الشهداءمن الجنود وابطال المقاومة .
واكد اللقاء على ضرورة وجود حامل سياسي لقضية الجنوب وتفعيل دعوة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي بتاسيس كيان سياسي جنوبي موحد والذي سيكون الممثل للجنوبيين امام المجتمع الدولي واﻻقليمي .

*من علي مقراط 





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق