اخبار اليمن : بناء السلام.. في ورشة عمل بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 11 يناير 2017 09:37 صباحاً
(عدن الغد)خاص:

اقامت مؤسسة (رواء) الشبابية للتنمية، ورشة عمل خاصة بـِ ( بناء السلم المجتمعي وحل النزاعات)، والتي تأتي ضمن برنامج (منتدى السلام)، بالشراكة مع منظمة Saver World.

وشارك في ورشة العمل ناشطون من اثني عشر منظمة مجتمع مدني محلية في محافظة عدن، وعدد من الصحفيين والاعلاميين، حيث تمحورت مواضيعها حول عدة عناوين ذات الصلة ببناء السلام وفض النزاعات، مستهلة بالتعريف بمفهوم العدالة الانتقالية، والدور المناط بإعلام السلام.

وقام بإدارة الدورة المدرب فهمي السقاف، وعاد نعمان حيث تضمن التدريب التعريف بمفهوم بناء السلام، والعدالة الانتقالية، والإجراءات التي من خلالها تتم عملية بناء سلام دائم، كما تناول التدريب التعريف بإعلام السلام وإعلام الحرب، واهداف إعلام السلام، بالإضافة إلى ما يجب ان يركز عليه.

ويأتي تنظيم ورشة العمل المذكورة ضمن البرنامج، حيث سبقتها دورات مماثلة خلال الأشهر الماضية، واستهدفت الشباب والشابات ومنظمات مجتمعية محلية، حيث ستعمل المنظمة المانحة خلال المرحلة القادمة على إنشاء منتدى للسلام.

* من وائل القباطي





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق