اخبار اليمن : مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي يكرم عدد من متقاعديه ويدشن خطة عمله لعام 2017م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 08 يناير 2017 09:51 مساءً
( الغد) خاص:

كرم مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء يوم الاحد اربعه من موظفيه المتقاعدين في احتفالية بتدشين خطة عمله لعام 2017م .

وفي حفل التكريم الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم  أعتبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت المهندس / هشام محمد السعيدي هذا التكريم واللقاء لفتة كريمة من قبل إدارة الأوقاف والارشاد بالوادي والصحراء على تكريم مجموعة من المتقاعدين الذين افنوا سنين خدمتهم في خدمة الاوقاف والارشاد .

واوضح السعيدي بأن مكتب وزارة الاوقاف والارشاد إدارة ذات خصوصية وتحتاج إلى مراقبة اكثر بين الشخص وبين الله , لافتا بأن اساس العمل والتفاني فيه من خلال الانضباط الوظيفي وخدمة المواطن في سرعة انجاز المهام الموكلة لكل عامل وموظف , مؤكدا على اهمية تنفيذ مبدأ الثواب والعقاب لكل الموظفين في الأداء والانضباط الوظيفي .

واشار المهندس السعيدي بأن السلطة المحلية بوادي حضرموت اتفقت مع مدير عام مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بتحسين إيرادات المكتب من خلال رفع إيجارات الاوقاف من محلات تجارية وغيرها والتي ستسهم في تغطية الوقف من مساجد وأمتها والقائمين عليها والاعتناء بالجوامع وصيانتها وتوفير كل الامكانيات لإقامة الوقف بشكل صحيح مؤكدا على اهمية التوعية والارشاد وخاصة في الظروف الراهنة للمجتمع بشكل عام بمختلف مكوناته في مختلف الجوانب لتؤدي المساجد والجوامع رسالتها الدعوية في نشر المحبة والتآخي ونبذ الكراهية والبغضاء والشحناء وترسيخ حب التكاتف والتكافل بين مختلف شرائح المجتمع .

وبدوره أوضح المدير العام لمكتب وزارة الاوقاف والارشاد الأخ / مراد رمضان صبيح بأن هذا التكريم يعد من باب الوفاء والعرفان لمن قضوا خدماتهم حتى ان بلغ بهم احد الاجلين في التقاعد من الخدمة والذي يعد تقليد للمكتب في تكريم المتقاعدين من العاملين والموظفين سوى بالمركز الرئيسي والفروع .

واشار صبيح ان من ابرز الاتجاهات الاساسية لعمل مكتب الوزارة لعام 2017 م تفعيل والنهوض بالجانب الارشادي والتوعوي الذي بصلاحه يصلح المجتمع والاهتمام بالجانب الاستثماري لعقارات الوقف والنهوض به .

وأضاف بقوله : حيث اصبح المستفيد منها ارباب المصالح المستفيدة منها ولكن للأسف لم يجني منها الاوقاف شيء برغم حجم الاستثمارات التي يملكها الاوقاف ونطمح ان يكون مكتب وزارة الاوقاف اغنى مكتب حكومي بوادي حضرموت وهذا أملنا في المستقبل والذي سيعزز حوافز واجور أمة المساجد والقائمين عليها اضافة الاتجاه الثالث خلق روح التكامل والعمل الجماعي بين مختلف إدارات ومكاتب وزارة الاوقاف وجميع العاملين فيها إضافة إلى تغيير نظرة المجتمع حول مكتب الأوقاف والارشاد بالوادي من خلال العمل المخلص لوجه الله عز وجل .

ولفت المدير العام لمكتب وزارة الاوقاف والارشاد / مراد رمضان صبيح بأن رفع أجور المحلات التجارية الوقفية سيعود فائدتها للمساجد وأمة المساجد والخطباء والقائمين عليها ويرى المجتمع تلك التغيرات أمام اعينهم, مناشدا الجميع أن يكونوا يدا واحدة يسودها المحبة والتآخي والعمل لوجه الله , ليكون عام 2017م انطلاقة لتغيير المفهوم الوقفي وفقا والشريعة السمحاء والقوانين واللوائح بهذا الخصوص .

فيما أشار مدير شئون الموظفين بالمكتب الأخ / صالح سالم باعديل بأن هذا اللقاء التكريمي يعد تدشينا لفعاليات وانشطة مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء حضرموت لعام 2017م ومناقشة خطة عمل المكاتب والإدارات ليكون عام التميّز في الأداء والانضباط الوظيفي والدوام الرسمي وتنفيذ المهام والابداع في العمل من خلال تكاتف وتعاون الجميع من خلال تجاوز سلبيات الماضي واستثمار الإيجابيات بنظرة تفاؤلية للمستقبل والعمل بروح الفريق الواحد بالتفاهم والتناصح بين الجميع .

وفي ختام الاحتفالية التي حضرها مدراء إدارات المكتب والفروع بالمديريات وموظفي وعمال مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي وحضرموت والمديريات تم تكريم المتقاعدين بشهادات شكر وعرفان ومبالغ مادية , فيما واصل الجميع اللقاء لمناقشة خطة عمل الإدارة العامة والفروع لمكتب وزارة الاوقاف والارشاد لعام 2017م .

 

*من جمعان دويل





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق