اخبار اليمن : نداء عاجل إلى الرئيس هادي ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية :أنقذوا مستشفى الشيخ خليفة في سقطرى من حالة عجزه تام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 08 يناير 2017 03:27 مساءً
( الغد) خاص:

صعّد منتسبو مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في سقطرى من احتجاجاتهم وإضراباتهم الجزئية التي بدأوا تنظيمها منذ الأسبوع الماضي بالإضراب الكلي اليوم نظراً لعدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفي مقدمتها المطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة للأشهر الأربعة الماضية وتلبية حاجات المستشفى من مستلزمات طبية وتصحيح الأوضاع الإدارية في المستشفى .

ورفع المضربون رسالة عبر وسائل الإعلام ـ حصلت (عدن الغد) على نسخة منها ـ إلى الرئيس المشير   ومؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية تضمنت نداء بضرورة إنقاذ مستشفى الشيخ خليفة في محافظة سقطرى من حالات عجزه التام عن تقديم خدماته الإنسانية الجليلة لسكان الأرخبيل .

 

وفيما يلي نص رسالة :

في بداية وقفتنا هذه نتقدم بالشكر الجزيل واللامحدود لدولة الأمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً حفظهم الله ورعاهم لبناء مستشفى الشيخ خليفة بن زايد وتقديمهم خدمات إنسانية وعطاءات جليلة لسكان أرخبيل سقطرى ، غير أننا لمسنا خلال الفترة الأخيرة أن وضع المستشفى في حالة صعبة وعجز كبير عن توفير أدنى الاحتياجات الطبية والإنسانية .. ولذلك نرفع إليكم مطالبنا وهي :

1 – توفير الاحتياجات اللازمة للمستشفى

2 – الالتزام بعمل عقود عمل للعاملين بالمستشفى الذين لهم أكثر من شهر وعشرون يوماً

3 – دفع المستحقات المالية لعمال المستشفى للأشهر الماضية ( سبتمبرـ ديسمبر 2016 م)

المستشفى اليوم بحاجة إلى لفتة كريمة وعاجلة حيث يمر بوضع سيء للغاية لا يمكن تحمله بسبب نقص الأدوية والأكسجين وتوقف المختبر عن العمل وكذا الأشعة ونقص الأطباء الأخصائيين والأجهزة الحديثة . . ونحيطكم علماً أنه تم الجلوس مع السلطة المحلية ومندوبي مؤسسة خليفة بن زايد والقائمين على المستشفى ولم نتوصل إلى حل جذري .

نكرر نداءنا الإنساني للمرة الثانية لإنقاذ الوضع الصحي والحالات الحرجة في المستشفى الوحيد في المحافظة .

إن قلوبنا تعتصر ألماً ونحن نعلن عن بداية الإضراب الكلي كخيار أكرهنا عليه حيث لم تعد لدينا أبسط الإمكانيات للتشغيل عدا الحالات الطارئة .

 

*من فضل حبيشي





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق