اخبار اليمن : ضمن الأنشطة اللاصفية .. مهرجان للعبة الشعبية أقامته ثانوية الشهيد لبوزة بردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 05 يناير 2017 05:26 مساءً
ردفان ( الغد) خاص:

إستمراراً لتحفيز الطلاب وتفريق طاقاتهم  المكبوتة وضمن البرنامج التنفيذي لسير العملية التربوية التعليمية في الأنشطة اللاصفية .. أقامت صباح يوم الخميس إدارة ثانوية الشهيد لبوزة بمدينة الحبيلين بردفان محافظة مهرجان لإحياء الالعاب الشعبية التراثية بين شعب الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2016-2017م هذا المهرجان الرائع الذي تفاعل معه الحضور والذي أسبغ بنكهة تقليدية طغى عليها الطابع الترفيهي .

ويأتي هذا بعد أسبوع من إختتام المسابقة العلمية المنهجية التي أقامتها المدرسة حضره مدير التربية والتعليم بمديرية ردفان عادل حسان ورئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بردفان محمد عبدالله القاضي ونائب مدير التربية عبدالحميد محمود ورئيس قسم الأنشطة بإدارة التربية والتعليم حافظ مهدي حيدرة ومدير التعليم العام غزلان ورئيس قسم التوجيه عادل صالح ورئيس قسم الإمتحانات عبدالنبي ناصر وعلي الكادح رئيس قسم المالية بتربية ردفان وعبدالفتاح سيف رئيس قسم الرقابة والتفتيش وضيوف شرف من حالمين ممثلة بالناشط السياسي ردفان نصر راشد الدغفلي ورئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية حبيل جبر إسماعيل هيثم العكيمي.

اللجنة المنظمة لهذا المهرجان ممثلة بالأستاذ جميل المسعودي مدير ثانوية الشهيد لبوزة والأستاذ محمد حيدرة الوزير رئيس قسم النشاط بالمدرسة والأستاذ عدنان عياش والأستاذ خالد الحنشي وبعد الترحيب بالحاضرين قصت شريط إنطلاق اللعبة والتي كانت في سباق أم الالعاب مسافة 100 متر والتي فاز بها الطالب مروان فضل عبدالله من سنة أولى ثانوي شعبة ٥ .

وفي السباق عبر الجواني وعصب العينين كان الفوز من نصيب الطالب بلعيد ثابت قاسم نصر وفي لعبة شد الحبل كان الفوز من نصيب طلاب الصف الثالث ثانوي شعبة ٢ كما أقيم سباق خاص بالمعلمين ورؤساء أقسام التربية فاز بالسباق مدير المدرسة جميل المسعودي ثم أقيمت مسابقة الوثب فاز بها الطالب صالح مثنى صالح من شعبة ١ ثاني ثانوي .

وحظي هذا المهرجان بإشادة وتقدير من قبل إدارة التربية والتعليم حيث أشاد مدير التربية عادل عسان بهذه الخطوات المفيدة التي تقوم بها إدارة ثانوية لبوزة في إقامة مثل هكذا أنشطة محفزة تعيد بالنفع على الطالب وتدفعه أكثر للتعلق وحب التعليم.

من جانبه رئيس قسم الأنشطة التربوية بإدارة التربية بالمديرية حافظ مهدي أشاد بما شاهده في المهرجان والذي أقيم بجهد الإدارة والمعلمين واصفاً أياه بالخطوة المتقدمة التي تجعل الطالب يعرف اللعبة الشعبية وكسب المهارات قائلاً أن قسم الأنشطة أعد خطة عمل سيتم تقديما لجميع مدارس المديرية ونأمل من إدارات المدارس تنفيذها وتستفيد من الوقت للقيام بتلك الأنشطة وأن تقتدي بثانوية لبوزة في الإجتهاد العملي .

وبعد اختتام المهرجان قدم جميل المسعودي مدير الثانوية كل شكره لضيوف الشرف الذين حضروا من إدارة التربية والتعليم بردفان والنشطاء السياسيين ورؤساء نقابات التعليم وللمشاركين في هذا النشاط المدرسي وللطلاب والإعلام.

بدورهم الطلاب المشاركون عبروا عن سعادتهم وشعورهم بالارتياح بهذه الأنشطة واعتبروا أن ذلك يساعدهم على التعلم أكثر ويغرس فيهم سمة التنافس ويدفعهم نحو تعلم المزيد من المهارات...





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق