اخبار اليمن : لقاء توجيهي وإرشادي لمجلس أمناء مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي مع الطلاب المتقدمين للابتعاث الخارجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد مجلس أمناء مؤسسة بوابة لدعم التعليم العالي بالتنسيق مع مؤسسة للتنمية البشرية عصر يوم الأحد الموافق الأول من يناير2016م  في قاعة قصر التاج بالمنصورة لقاءًا إرشادياً وتوجيهياً للطلاب المتقدمين لامتحان المفاضلة للحصول على منح دراسية في الخارج لعدد 100 طالب وطالبة.

وفي كلمة مجلس الأمناء التي القاها الدكتور عبدالناصر الوالي رئيس المجلس، أوضح فيها الدواعي الملحة التي دعت المبادرين إلى تأسيس مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي في هذا الظرف الصعب للإسهام في دعم وتشجيع طلابنا المتفوقين لمواصلة دراستهم.

وأشاد بالدعم الذي قدمته مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ورجل الأعمال الشيخ الفاضل عبدالله بقشان واهتمامه الشخصي  وهو ما مكن مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي أن تبدأ بداية طيبة وموفقة خاصة وأنها حديثة التأسيس إذ كان أعلن تأسيسها رسمياً في 12 ديسمبر الماضي، وإن كان العمل التمهيدي قد بدأ منذ عدة سنوات حتى أعطى أولى ثماره اليوم، مثنيا على تجاوب ودعم المؤسسين حتى اللحظة وهم : جابر صلاح بن شعيلة وأخوانه، عصام علي غالب محمد، د.نصر صالح عبدالحميد المفلحي، عبدالرحمن عبدالقوي بن شيهون، عبدالله بن عبدالله المفلحي، د.عبدالناصر الوالي.

 ودعا إلى التجاوب من قبل المقتدرين مع هذه المبادرة لأننا نتكلم عن صناعة المستقبل  والكل يعي أن العلم هو السلاح الوحيد.

وأضح  أن مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي بدأت بقبول 45 طالبا في مختلف الكليات في الداخل ، بعضهم وفر له المقعد الدراسي وبعضهم المقعد مع الرسوم وبعضهم دعم مواصلات أو معيشة، وكان ذالك بداية الغيث قطرة.

وأشار د.عبدالناصر الوالي إلى أن العدد المتقدم الآن 100طالب وطالبة للابتعاث الخارجي وسيكون امتحان القبول هو المعيار الرئيس، آخذين بعين الاعتبار أن تكون الأولولية للمتقدم المعسر والمتفوق ومن المناطق نائية وبالطبع الأولوية للفتيات.

وشدد على أهميةالالتزام بالشروط المعلن عنها والموضحة باستمارات وزعت على المتقدمين، وأنه يمنع التعامل مع الوساطات بأي شكل من الأشكال، معلناً أن هناك مقاعد داخلية للعام القادم مقدمة من فخامة الرئيس عبدربه منصور عادي واللواء أحمد سيف.

وقال ناصحا الطلاب:إن على من نختاره أن يكون سفيرنا وواجههتنا أمام العالم والمحيط الذي سيدرس ويعيش فيه.

كما تحدث د.مهندس أبوبكر بارحيم ممثل مؤسسة حضرموت للتنمية مثمنا الجهود المبذولة والعلاقة الطيبة بين مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، وأن هذه الدفعة التي قدمتها مؤسسة حضرموت تؤسس لعلاقة مستقبلية أوسع، ناقلا تحيات الشيخ عبدالله بقشان واهتمامه الشخصي بدعم وانجاح هذه التجربة.

حضر اللقاء اللواء أحمد سيف المحرمي نائب رئيس هيئة الأركان العامة، والشيخ عبدالرحمن الشيخ وكيل محافظة عدن لشئون المديريات، والأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة والأخ هاني اليزيدي مديرعام مديرية البريقة والأخ محمد غالب العفيفي مدير عام مديرية خنفر، والقائد نبيل المشوشي قائد الحزام الامني وعدد من الشخصيات منهم: د.عبدالرحمن الوالي، د.علي صالح الخلاقي، د.فضل الربيعي، المهندس أحمد الوحيري وعدد آخر من الضيوف.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمناء لمؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي يتكون من كلمن: د.عبدالناصر الوالي، د.محمد هيثم ، د.عبدالحكيم حلبوب، د. صالح علي الصلاحي، أ.جوهرة القعيطي.






.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق