اخبار اليمن - «التحالف»: لا نستهدف المواقع المدنية وتعليماتنا بتجنيب المدنيين المخاطر واضحة

عدن الحدث ارسل لصديق نسخة للطباعة

«التحالف»: لا نستهدف المواقع المدنية وتعليماتنا بتجنيب المدنيين المخاطر واضحة

الأحد 09 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 05 مساءً / «عكاظ»، واس (الرياض)



اعربت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء أمس (السبت)، جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر 2014.

وأكدت قيادة التحالف أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية، وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر. وأوضحت أنه سوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية تمت الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة. وسوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم، وفي منطقة الحادثة، والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق.

وافادت مصادر يمنية مطلعة بأن بين قتلى التفجير الذي وقع في صالة عزاء، أمين صنعاء القيادي في حزب المخلوع صالح عبدالقادر هلال، والعميد علي الحمزي، وعضو المكتب السياسي للانقلابيين القيادي الحوثي مبارك المشن الزايدي.

ولفتت المصادر إلى أنباء عن إصابة وزير داخلية الانقلابيين جلال الرويشان، ورئيس جهاز الأمن القومي المعين من قبل الحوثيين أبو طه، وقائد المنطقة العسكرية السادسة سابقا اللواء محمد يحيى الحاوري، مشيرة إلى أن مصيرهم لا يزال مجهولا. كما أكدت المصادر أن التفجير الذي أسفر عن مقتل نحو 80 شخصا وإصابة مئات آخرين بجروح ناتج عن تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين في المجلس السياسي الجديد للانقلابيين.

من جهة أخرى، كشفت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز غرب مقتل قيادي بارز في جماعة الحوثي الانقلابية أمس، موضحة أن العقيد محمد الحيدري قتل أثناء صد المقاومة الشعبية لهجوم من قبل الانقلابيين على مديرية المقاطرة جنوب مدينة تعز، كما أصيب 15 من مرافقيه.

كما قتل القيادي الحوثي أحمد محسن الحربي وستة من مرافقيه أثناء مرورهم بجوار سوق مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة أمس في قصف لطيران التحالف.

في غضون ذلك كشف القيادي في المقاومة الشعبية مبخوت العرشاني تحركات قبلية في مأرب لتطهير مديرية صرواح استعدادا لدخول صنعاء. وقال العرشاني في تصريح إلى «عكاظ»، إن قبائل مراد التي ينتمي إليها قائد المنطقة الثالثة في مأرب اللواء عبدالرب الشدادي الذي قتل مع ثلاثة من مرافقيه بقذيفة أطلقتها الميليشيات الانقلابية على موقعه أمس الأول، تعهدت بالثأر لابنها وتحرير كامل صرواح والوصول إلى صنعاء. ووصل إلى محافظة مأرب أمس نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن الأحمر كلف اللواء الركن عادل القميري المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية للقيام بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة بناء على توجيهات أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - «التحالف»: لا نستهدف المواقع المدنية وتعليماتنا بتجنيب المدنيين المخاطر واضحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الحدث


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا