اخبار اليمن - قوات الشرعية باتت على أبواب صنعاء من ثلاثة اتجاهات رئيسة ، والمقاومة الشعبية ترفض الهدنة ( تفاصيل )

عدن الحدث ارسل لصديق نسخة للطباعة

قوات الشرعية باتت على أبواب صنعاء من ثلاثة اتجاهات رئيسة ، والمقاومة الشعبية ترفض الهدنة ( تفاصيل )

السبت 08 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 09 صباحاً / عدن الحدث

كشفت المقاومة الشعبية، أمس، عن استعدادات واسعة تجريها قوات الجيش والمقاومة في جبهات صنعاء وصرواح للتجهيز لمعركة فاصلة في العاصمة اليمنية صنعاء، ودعت إلى عدم منح فرصة للميليشيات المنهارة لترتيب صفوفها وأوضاعها العسكرية والحصول على أسلحة جديدة من إيران لقتل اليمنيين، فيما دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات ومنصات صواريخ للميليشيات في مناطق عدة.

وقال عضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء الشيخ محمد العرشاني، لـ«الإمارات اليوم»، إن قوات الشرعية باتت على أبواب صنعاء من ثلاثة اتجاهات رئيسة وعبر محاور عدة، خصوصاً بعد الانتصارات في جبهتي صرواح باتجاه نهم وخولان.

وكشف عن عمليات تحضير وإعداد كبيرة تجريها قوات الجيش والمقاومة في جبهات صنعاء وصرواح والتجهيز لمعركة فاصلة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشار الى ان جبهة المخدرة وهيلان باتجاه خولان في صنعاء باتت في نهايتها، وما يجري حالياً في الطريق الرابط بين صرواح وخولان في صنعاء سوى عمليات تطهير لبقية الجيوب القليلة المتبقية على امتداد الطريق، مؤكداً تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على مواقع عدة وتباب وثلاث قرى، على الرغم من العوائق التي تعترض طريقهم لاستكمال تمشيط الطريق الرئيس باتجاه خولان، والمتمثلة في الألغام والجيوب الصغيرة والقناصة المحاصرين في مناطق جبلية، فضلاً عن وجود عمليات التفاف متواصلة للميليشيات القادمة من خولان بأعداد كبيرة على مواقع الجيش والمقاومة، لكنها فشلت في تحقيق أي تقدم.

وحول المعارك في جبهات نهم شمال العاصمة صنعاء، أكد العرشاني أنها متواصلة وفقاً لخططها المرسومة وعبر جبهاتها الثلاث، (الميمنة والميسرة والقلب)، وهناك تحضيرات وتكتيكات عسكرية جارية في محيط العاصمة لمعركة كبيرة قريباً. وقال «نحن على موعد مع صنعاء» في القريب العاجل.

ودعا العرشاني قيادة التحالف والشرعية اليمنية الى عدم منح الميليشيات فرصة جديدة لإعادة ترتيب وضعها العسكري والاقتصادي والأمني المتدهور من خلال الموافقة على أي هدنة جديدة معها.

وقال إن الميليشيات «ليس لها عهد ولا ذمة، ولم تلتزم بأي اتفاق أو هدنة سابقة، تريد فقط الحصول على هدنة من اجل إعاد ترتيب أوضاعها المتدهورة في جميع المجالات العسكرية والاقتصادية والأمنية، ومن أجل الحصول على اسلحة متطورة من إيران عبر منافذ وتجار سلاح معروفين».

وأضاف: «نحن في المقاومة لا نريد أن تكون هناك هدنة مع الميليشيات وهم في هذه الحالة المنهارة، لأنهم دائماً ما يستغلون مثل هذه الأمور لإعادة ترتيب أنفسهم وشن حروب جديدة ودمار وقتل وسفك لدماء اليمنيين، ويجب ألا تترك لهم الفرصة، وعلى العمليات العسكرية ان تستمر ضد الميليشيات حتى تجبر على الاستسلام والانسحاب من المدن وتسليم السلاح ممن دون أي شروط».

وكانت جبهات القتال في شهدت هدوءاً نسبياً في ظل الحديث عن موافقة الميليشيات على هدنة محدودة، عقب لقائهم الأخير في المبعوث الاممي الى إسماعيل ولد الشيخ في العاصمة العمانية مسقط، إلا أن الميليشيات واصلت تحركاتها العسكرية وإعادة انتشارها في جبهات مختلفة، ما استدعى تدخل مقاتلات التحالف لوقفها.

وفي هذا الصدد، شنت مقاتلات التحالف غارات جديدة على مواقع الميليشيات في العاصمة ومحيطها مستهدفة معسكر الاستقبال في منطقة ضلاع همدان شمال غرب المدينة، و«تبة بيت بوس وجبل ظفار» جنوب العاصمة، وكذلك قاعدة الديلمي وإدارة أمن محافظة صنعاء شمال العاصمة.

كما قصفت «مفرق زيد»، شمال غرب بلدة كرش بمحافظة لحج «جنوب »، دمرت خلاله تعزيزات عسكرية للميليشيات في المنطقة بينها دبابة وأطقم عسكرية، كما استهدفت تعزيزات عسكرية في محيط «اللواء 55 صواريخ» في يريم بمحافظة إب، واستهدفت آليات عسكرية للميليشيات في منطقة «الورك» شرق مدينة عمران شمال العاصمة صنعاء. كما استهدفت مواقع عسكرية للميليشيات في محيط ميدي ودمرت عدداً منها، فيما سقط 10 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الميليشيات بتلك الغارات.

وفي مأرب، واصلت قوات الجيش والمقاومة تأمين جبلي «الدرم والطريف» وقرية ووادي «ال عوير» بمنطقة المخدرة، ونشرت الكتيبة الخامسة التابعة لـ«اللواء 141 مشاة» في المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - قوات الشرعية باتت على أبواب صنعاء من ثلاثة اتجاهات رئيسة ، والمقاومة الشعبية ترفض الهدنة ( تفاصيل ) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الحدث


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا