اخبار اليمن - عودة عبدالقادر باجمال للحياة السياسية .. مصادر تكشف ل ( عدن الحدث ) تلقي باجمال عروض المشاركة في سلطة الانقلابيين والشرعية معا ( تقرير خاص )

عدن الحدث ارسل لصديق نسخة للطباعة

عودة عبدالقادر باجمال للحياة السياسية .. مصادر تكشف ل ( عدن الحدث ) تلقي باجمال عروض المشاركة في سلطة الانقلابيين والشرعية معا ( تقرير خاص )

الأربعاء 05 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 08 مساءً / عدن الحدث/ خاص


عودة عبدالقادر باجمال للحياة السياسية .. مصادر تكشف ل ( عدن الحدث ) تلقي باجمال عروض المشاركة في سلطة الانقلابيين والشرعية معا ( تقرير خاص )

 
يظل عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء السابق واحدة من الشخصيات السياسية التي كانت لها صولات وجولات في تاريخ خلال الثلاثة العقود الماضية توجت بقيادته للحكومة اليمنية خلال الفترة من 31 مارس 2001م الى 17 ابريل 2007م ، ومن ثم انتخابه امينا عاما للموتمر الشعبي العام الحاكم نهاية 2007م  .

 وتوقع مصدر مقرب من ياجمال ل ( عدن الحدث) عودة باجمال للحياة السياسية خاصة في ظل تحسن حالته الصحية في الفترة الاخيرة .

و قالت المصدر ان الشي الذي يؤخر عودة باجمال للعمل السياسي الحرب الدائرة في ، حيث يتردد في مشاركته وعودته ، وينأى بنفسه اقحام نفسه مع هذا الطرف او ذاك ، لكنه قد يكون احد حلول التسوية في اي اتفاق بين طرفي الحرب في .

وكشف المصدر ل ( عدن الحدث ) عن تلقي باجمال عروض من تحالف الحوثي وصالح من جهة وكذا طرف الحكومة الشرعية بتكليفه بمنصب يليق بتاريخه وخبرته السياسية والاقتصادية الكبيرة ، الا انه رفض العرضين معا . 

و اختفى باجمال وغادر المشهد السياسي اليمني في شهر نيسان - ابريل من العام 2008م بعد اصابته بثلاث جلطات دماغية خطيرة ادخلته في غيبوبة نُقل بعدها الى غرفة العناية المركزة في سنغافورة وذلك اثناء مشاركته في فعالية أبطال الأرض المنظمة من برنامج الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة واستلامه لجائزة الارض ، وقد نجم عن تلك الجلطات الثلاث اصابة الباجمال بشلل نصفي افقده الكلام والحركة .

وبعد نحو عام من تلك الانتكاسة الصحية بدا باجمال يتشافى تدريجيا ، بيد انه مكث عاما اضافيا خارج ، وظل يتنقل بين سنغافورة ودبي و لندن والاردن .

ولم يعد باجمال الى صنعاء الا بضغوطات السلطة حينها ، فعاد برفقة رئيس البرلمان يحي الراعي في يناير 2010م ، ثم ترك البلد مرة اخرى بعد اشهر قليلة من عودته .

 ورغم مرور سبع سنوات على غيبة باجمال عن والحياة السيياسية ، تتداول مصادر سياسية وإعلامية بين الحين والآخر انباء عن استعداد باجمال للعودة والمشاركة في المشهد السياسي اليمني ، حيث يطالب قطاع كبير من رجال الاقتصاد والإدارة بعودة باجمال والاستفادة من خبراته الاقتصادية والادارية الكبيرة .

 وكان باجمال قد حضر قبل اصابته بالجلطة بيومين حفلاً في سنغافورة وتسلم خلاله جائزة أبطال الأرض المقدمة من برنامج الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة. وذكرت حينها مصادر إعلامية أن باجمال تعرض إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم وتسبب له في إصابة بجلطة قلبية نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في سنغافورة، ثم تعرض لجلطة أخرى في الدماغ أثناء تقديم الإسعافات له من الجلطة الأولى ، وأشارت المصادر إلى أن باجمال دخل مع الجلطة الدماغية في غيبوبة وأصيب بشلل نصفي في الجهة اليمنى. وبعد رحلة علاجية دامت سنتين في سنغافورة وبريطانيا والأردن تماثل للشفاء وعاد إلى في 16 يناير 2010 .ويذكر ان احد ابناء باجمال لديه مشاريع تجارية كبيرة في دبي ، من بينها مكاتب استيراد وتصدير .

مادة خاصة بعدن الحدث

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - عودة عبدالقادر باجمال للحياة السياسية .. مصادر تكشف ل ( عدن الحدث ) تلقي باجمال عروض المشاركة في سلطة الانقلابيين والشرعية معا ( تقرير خاص ) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الحدث


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا