اخبار اليمن - أبوظبي ترد على الأمم المتحدة: السفينة

عدن الحدث ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 05 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 07 صباحاً / وكالات --عدن الحدث


قالت دولة الإمارات العربية المتحدة إن السفينة "سويفت"، التي أغرقها الحوثيون قبالة سواحل المخا، غربي ، "غير مسلحة، وليس لها أي صفة عسكرية". 

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الثلاثاء، بعد ساعات من تصريحات أممية قالت إن السفينة "غير مدنية". 

وأضاف بيان الخارجية، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، أن السفينة "لا يتوفر لها أي نوع من الحماية العسكرية المسلحة، وتستخدم الممر الدولي المائي في باب المندب، كباقي السفن المدنية والتجارية، وتقوم برحلات اعتيادية إلى عدن (جنوبي ) منذ عام، وطاقم السفينة من المدنيين بالكامل". 

وقالت الإمارات إن السفينة "تتبع لشركة الجرافات الوطنية الإماراتية، وليس لها أي صفة عسكرية، وهذا ما يؤكده عدم قدرتها على ردِ الهجوم الذي تعرضت له في ممر ملاحي دولي". 

وأكدت الخارجية الإماراتية أن استهداف السفينة "المدنية" ستكون له "انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة إذا ما استمرت مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح بانتهاج أساليب القرصنة البحرية، واستهداف السفن المدنية المخصصة لنقل المساعدات والجرحى، بهدف تعميق معاناة الشعب اليمني، واستخدامه كورقة تتلاعب بها؛ لتحقيق مكاسب وهمية، حتى ولو على حساب أبناء وطنها"، وفقا للبيان. 

وذكرت الخارجية، "أن طاقم السفينة مكون من 24 مدنيا ينتمون إلى ست جنسيات، منهم 10 هنود و7 أوكرانيين، و4 مصريين ومواطن ليتواني وفلبيني وأردني، ويتلقى معظمهم العلاج في الإمارات، حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة سويفت"، من دون تحديد عدد المصابين أو طبيعة تلك الإصابات و مدى خطورتها. 

وأشار البيان إلى أن السفينة "المدنية سويفت "نقلت -على مدار الأشهر الماضية- أطنانا من المساعدات الإنسانية والأغذية، وأكثر من 1000 جريح يمني ومرافقيهم للعلاج في الخارج". 

وساهمت السفينة، خلال عام من رحلاتها الاعتيادية إلى عدن، في نقل المساعدات الإنسانية والجرحى ومرافقيهم، كما قامت بنقل معدات ضخمة لقطاعات الكهرباء والمياه والصحة، التي كان لها الأثر الكبير في تخفيف معاناة أبناء ، عبر إعادة تأهيل البنية التحتية في القطاعات الحيوية، حسب البيان.‎ 

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في وقت سابق، إن السفينة الإماراتية التي هوجمت قرب ميناء عدن اليمني، السبت الماضي، "لم تكن للمساعدات الإنسانية". 

 وقوبل الهجوم "الحوثي" على السفينة بتنديد عربي ودولي واسع، فيما اعتبرته الحكومة اليمنية "عملا إرهابيا". 

وتشارك أبو ظبي في تحالف دعم الشرعية باليمن بـ30 مقاتلة، ثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - أبوظبي ترد على الأمم المتحدة: السفينة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الحدث


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا