اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/12/2016 ناشيونال إنترست: الموقف من اليمن يحدد سياسة #ترامب بالشرق الأوسط

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 2/12/2016

عدن تايم - صحف :ذكرت صحيفة "ناشيونال إنترست"الأميركية، أن الحرب الأهلية التي تسبب فيها الانقلابيون باليمن ستكون اختبارا كاشفا لسياسة الرئيس المنتخب دونالد القادمة، ليس في فحسب، إنما في منطقة الشرق الأوسط كلها.
جاء ذلك في مقال للكاتب والمحلل السياسي في الشؤون العربية، مايكل هورتون، تحت عنوان "لماذا سيكون اختبارا كاشفا لترامب"، والذي حاول من خلاله تخمين ملامح السياسة الخارجية الأميركية بشأن الصراع الدائر في ، وانعكاس ذلك على المنطقة.
وقال هورتون، إن "الحرب الأهلية في التي تنخرط فيها الولايات المتحدة بشكل واضح ستكون اختبارا كاشفا لإدارة القادمة، فالاتفاق الذي توصل إليه وزير الخارجية، جون كيري، مع المسؤولين العمانيين لوقف إطلاق النار في هذا البلد لم يستمر أكثر من المدة التي استمر بها الاتفاق الذي سبقه"، متوقعا استمرار الحرب في بمستوى منخفض، بعد تولي السلطة".

تحديد الأولويات
أضاف هورتون، أن "ما سيفعله الرئيس المنتخب، أو ما سيتجنب فعله، فيما يخص الحرب في ، سيكشف الكثير عن سياسته الخارجية المستقبلية حيال الشرق الأوسط، وسيكشفها أيضا موقفه من مجموعة المستشارين الذين سيستمع إليهم، وهل هم من البراجماتيين مثل الجنرال المتقاعد مايكل فلين، المرشح لمنصب مدير الأمن القومي، والذي يرى أن الأولوية تكون بمحاربة المتشددين، أم هم من المحافظين الجدد، الذين يرون في النفوذ الإيراني تهديدا رئيسيا لاستقرار المنطقة".
وتابع "بالرغم من أن الحرب في لم تحظ بتغطية إعلامية واسعة، إلا أن طبيعة الصراع هناك لا تقل أهمية عما يحدث في سورية"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن يشرف على مضيق باب المندب الذي يعد أحد أكثر ممرات الشحن في العالم حيوية، كما يوجد على أراضيه أكثر فروع تنظيم القاعدة نشاطا".

نزاعات المنطقة
أشار الكاتب إلى أن " ركز خلال حملته الانتخابية على ضرورة قتال المتشددين، وأنه سيعمل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في سورية لمواجهة تنظيم داعش، ومع ذلك أكد الرئيس المنتخب أن اتفاق إيران النووي يعد من أسوأ الصفقات التفاوضية من أي وقت مضى"، لافتا إلى اعتقاده بأن إدارة ستستمع للمحافظين الجدد الذين أدت سياساتهم، بما فيها غزو العراق، إلى تقوية إيران.
وأضاف أنه في حال بدأ المحافظون الجدد، مثل جون بولتون، بالتأثير على الرئيس الأميركي المنتخب، فسيكون التركيز على دحر التأثير الإيراني في المنطقة، والذي سيكون على الأرجح على حساب محاربة التشدد".
ويرى هورتون، أن وقف الحرب وتحقيق الاستقرار في يجب أن يكون على رأس قائمة الرئيس الأميركي المقبل، مبينا أن رد على ما يحدث باليمن سيعطي مؤشرا على قدرته ومستشاريه للرد على النزاعات في المنطقة التي تحتاج إلى ردود متوازنة محسوبة، وبراجماتية في الوقت نفسه.

اليوم الجمعة 2/12/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/12/2016 ناشيونال إنترست: الموقف من اليمن يحدد سياسة #ترامب بالشرق الأوسط في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا