اخبار اليمن اليوم - بعد استهدافهما #سويفت_الإماراتية و #المدمرة_الأمريكية .. كم سيستمر تحدي الانقلابيين لـ #العالم

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدن تايم / خاصواصلت الميليشيات الانقلابية التابعة لجماعة الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، تصعيدها الخطير وتحديها للمجتمع الدولي برمته، في تهديد حركة الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر، من خلال استهدافهم بصاروخين مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر قبالة الساحل اليمني، ولكن الصاروخين سقطا في المياه قبل وصولهما إلى السفينة.
وفي السياق ذاته، اتهم السفير اليمني لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مسلحي الحوثي والمخلوع صالح، بإطلاق صاروخين على بارجة أمريكية في البحر الأحمر، ولكن لم يصدر أي ردة فعل أو موقف واضح من الجانب الأمريكي إزاء استهداف المدمرة الأمريكية، كما نفى الحوثيون مسؤوليتهم عن أي هجوم صاروخي على مدمرة أمريكية.
وبالمقابل، سبق وأن استهدفت ميليشيا الانقلابيين التابعين للحوثي وصالح، قبل أكثر من أسبوع، سفينة مساعدات "سويفت" التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي كان على متنها مدنيين بينهم جرحى ومرضى ومساعدات غذائية وطبية، وهو ما قوبل بإدانة محلية وإقليمية ودولية.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في نسختها الخاضعة لسلطة الانقلابيين، نقلت عن ما يُسمى القوات البحرية والدفاع الساحلي التابع للانقلابيين، تحذيرات لأي سفينة من القيام بأي أعمال لدول التحالف العربي أو أي سفينة تقوم باختراق المياه الإقليمية لأي سبب كان دون أخذ الأذن المسبق من السلطات اليمنية المختصة، حد زعمهم، الأمر الذي يعد تهديداً واضحاً بأنهم قد يقدمون على استهداف أي سفينة في باب المندب والبحر الأحمر، وهو يعتبر خطاً ملاحياً دولياً.
كما اعتبر خبراء مختصون في مجال الاقتصاد والقانون أن الحادثتين تهددان أمن وسلامة خطوط الملاحة الدولي الرئيسية التي تهم العالم أجمع، وتعد شرياناً أساسياً لتصدير النفط الخليجي إلى أوروبا ومختلف أنحاء العالم، حيث تبلغ عدد المركبات البحرية التي تمر في مضيق باب المندب سنوياً أكثر من 21 ألف مركبة بحرية محملة بشتى أنواع وأصناف البضائع.
وتساءلوا إلى أي مدى ستسمر الميليشيات الانقلابية في تجاوزاتها على مختلف المستويات، كونها تمادت في أعمالها العدوانية من ارتكاب الجرائم والمجازر الجماعية بحق اليمنيين في عدد من مناطق ومدن البلاد، ووصل عدوانها إلى استهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، كما تساءلوا إلى أي مدى سيستمر صمت المجتمع ومجلس الأمن الدولي إزاء تحدي جماعة الحوثي والمخلوع صالح، للعالم أجمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - بعد استهدافهما #سويفت_الإماراتية و #المدمرة_الأمريكية .. كم سيستمر تحدي الانقلابيين لـ #العالم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا