اخبار اليمن اليوم - النعيمي: مجزرة #صنعاء جريمة حوثية لإعاقة الحل السياسي

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدن تايم/ خاصقال الدكتور علي النعيمي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، إن مجزرة القاعة الكبرى التي شهدتها العاصمة صنعاء، أمس السبت، هي جزء من جرائم الحوثي والمخلوع صالح.
وأوضح النعيمي، في سلسة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن المجزرة تم تنفيذها من قبلهما بهدف "صناعة أزمة تعيق الحل السياسي".
وأشاد بمطالبة التحالف العربي بإجراء تحقيق في المجزرة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى كشف حقيقة إجرام الحوثي والمخلوع واستخدامهما لدماء اليمنيين كجزء من أدواتهما السياسية.
وركز الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، في تغريداته، على مشهد التعامل الإعلامي مع المجزرة، والذي يكشف عن دروس أبرزها أنه كشف حقيقة من أسماهم بـ"أتباع الإصلاح الإخواني"، والذين سارعوا باتهام السعودية.
كما أشار النعيمي إلى درس آخر، وهو أن "الإعلام المرتزق لإيران كان على جاهزية للتعامل مع الحادثة وإلصاق التهمة كذباً بالتحالف العربي وتوظيفه لأجندته".
وخلص من ذلك إلى دعوة دول التحالف إلى وضع إستراتيجية إعلامية للتعامل مع الحادثة؛ لأن "المنتصر إعلامياً في مثل هذه الحادثة هو المنتصر سياسياً وعسكرياً".

وكان الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، قد استنكر، في تغريدات أخرى على "تويتر"، توظيف المتمردين الحوثيين لمأساة صالة العزاء بصنعاء سياسياً.
وقال قرقاش: "التوظيف السياسي المخزي لمأساة صالة العزاء تعودناه من التمرد"، مشيراً إلى أن "بيان التحالف حول المأساة كان واضحاً، وكذلك الإعلان عن تحقيق حول الحادث بمشاركة خبرات أمريكية".
وكانت قاعة كبرى تقام بها مراسم عزاء في صنعاء قد شهدت انفجاراً كبيراً، نسبه المتمردون إلى قوات التحالف، التي أعلنت في بيان صادر عنها إجراء تحقيق بشكل فوري في الواقعة.
وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، مساء السبت، أن قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في تعرب عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء يوم السبت 8 أكتوبر 2016م جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر 2014م.
وأشار البيان إلى أن "قيادة قوات التحالف تؤكد أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كل ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - النعيمي: مجزرة #صنعاء جريمة حوثية لإعاقة الحل السياسي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا