اخبار اليمن اليوم - هل أنهى الحجاب حلم صابرين الفني ؟

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكثر من 100 عمل شاركت الفنانة صابرين في بطولتها، على مدار سنوات طويلة تواجدت فيها داخل الوسط الفني رغم رحلة الاحتجاب التي دامت لـ7 سنوات.
صابرين التي تحتفل في هذه الأيام بعيد ميلادها الـ49، كان لها العديد من المحطات التي بدأت وهي في الرابعة من عمرها، حينما شاركت بعدد من الأدوار الصغيرة في الأعمال، ومازالت مستمرة حتى الآن.
مسلسل "ليلة القبض على فاطمة" الذي قامت ببطولته فردوس عبد الحميد، ترى صابرين أنه كان أول بطولة تقوم بها وكان مخرج المسلسل وقتها هو محمد فاضل، لتبدأ بعدها رحلتها الفنية في السينما والتلفزيون.

قمة التألق
وفي عام 1999 اختارت المخرجة إنعام محمد علي أن تسند دور البطولة في مسلسل "أم كلثوم" إلى صابرين، وهو ما تحدثت عنه الأخيرة قائلة إنها تعجبت من ذلك الاختيار، خاصة أنها كانت ترى أنها بعيدة تماماً عن أم كلثوم ولم تكن تحبها أو تعلم عنها شيئاً، كما أنها كانت تعلم أن هناك خلافات على الدور بين إلهام شاهين ونبيلة عبيد ولكنها في النهاية وافقت على تجسيد الدور.
نجاح باهر حققته صابرين في مسلسل "أم كلثوم"، وظلت وقتها عامين كاملين دون أي عمل، وهو ما فسرته وقتها بكونها ستعتزل إن لم تجد الدور المناسب لها بعد نجاح "أم كلثوم" وبالفعل اعتزلت صابرين الفن وارتدت الحجاب، وظلت هكذا حتى عام 2006.
وفي تصريحات لها عقب عودتها من الاعتزال، قالت صابرين إنها لو انتظرت أن يعرض عليها عمل مثل مسلسل "أم كلثوم" ستظل في منزلها ولن تمثل، كما كشفت في حديث آخر أنها تقاضت عن ذلك المسلسل الذي حقق نجاحاً منقطع النظير 75 ألف جنيه فقط.

رغبة لم تتحقق
قبل اعتزال الفن وارتداء الحجاب كان لصابرين أمنية لم تحققها وهي تجسيد شخصية الفنانة تحية كاريوكا في مسلسل، ولكنها بعد العودة أكدت أن الأمر صار مستحيلاً بسبب ارتداء الحجاب، خاصة أنها لن تستطيع أن تقدم الدور الذي يتطلب ارتداء ملابس الراقصات، معتبرة أن شخصية تحية كاريوكا مركبة وغنية بالكثير من المفردات الفنية، ووقتها كان الرقص فناً وليس ابتذالاً.
هجوم كبير تعرضت ومازالت تتعرض له صابرين منذ عودتها من الاعتزال، بسبب مشاركتها في بعض الأعمال وهي ترتدي الشعر المستعار فوق الحجاب، خاصة أن طبيعة الأدوار التي تقدمها كانت تحتم عليها في بعض المشاهد أن تظهر بشعرها وهو ما جعلها تلجأ لحيلة الشعر المستعار.
وهو ما جعلها ترد في أكثر من مناسبة على الأمر، وأكدت أنها ليست محجبة ولكنها فقط محتشمة، وطالبت الجميع بألا يصنفوا ما ترتديه على كونها محجبة.
وبعيداً عن كل ما واجهته صابرين خلال مسيرتها الفنية، شهد العام الحالي حدثا مميزا بعودتها إلى السينما بعد غياب استمر لـ19 عاماً، بعدما ظهرت بصحبة أحمد حلمي في فيلم "لف ودوران" الذي عرض خلال موسم عيد الأضحى الأخير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - هل أنهى الحجاب حلم صابرين الفني ؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا