اخبار اليمن اليوم - لقاء يقف امام محاولات تعطيل دوران عجلة مصنع اسمنت بأبين

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب / احمد يسلم صالحنظمت مؤسسة مبادرون شباب في مدينة الكود بمحافظة أبين المهرجان الشبابي اﻻول لتعزيز المشاركة المجتمعية باشراف مكتب الشؤون اﻻجتماعية والتنيسق مع ادارة مكتب التدريب المهني - ابين .
المهرجان الهدف منه تعزيز المشاركة المجتمعية وحقيقة لفت انتباهي بعض مما دار في اللقاء الشبابي وتبين لي ان ثمة طاقات شبابية رائعة يمكن اﻻستفادة منها في الحد من الظواهر المجتمعية السلبية كظاهرة اطلاق النار في اﻻعراس وماتسبب من كوارث دفع كثير من اﻻبرياء حياتهم جراء هذا الفعل المشين والدخيل .
الظاهرة اﻻخرى ظاهرة التقطع والتعدي على المرافق العامة للدولة ونهبها وكذلك اعمال القرصنة واﻻبتزاز والتقطع للمستثمرين وبالذات مصنع اﻻسمنت في باتيس واخر مابلغني اليوم ان مجموعة اوقفوا باصا يتبع لمصنع اﻻسمنت العيسائي بدعوى ان لهم مطالب لدى عبد اللطيف السيد .
وياتي هذا الفعل امتدادا لسلسلة من اﻻعمال العدائية التي طالت هذه المؤسسة اﻻستثمارية الوحيدة والناجحة في محافظة ابين حيث ظل المصنع يعمل في ظروف صعبة يعرفها الجميع وظل يدفع رواتب لعماله خﻻل فترة التوقف بسسب الحرب ناهيك عن اسهامته في دعم الكهرباء بواقع 50 الف دوﻻر شهريا وتصفية الرمال الزاحفة في خط الموت عدن -ابين باﻻضافة لدعم ورعاية العديد من اﻻسر الفقيرة واﻻيتام .
وتحدث في اﻻجتماع محمد ناشر مدير مكتب الشؤن اﻻجتماعية ومهندس ناظم هدار مدير مكتب التعليم المهني والحاج محمد الوالي رئيس الغرفة التجارية والصناعية ابين واكرم ناصر ممثﻻ عن العﻻقات العامة بمؤسسة اﻻسمنت باتيس
واكثر المواضيع التي تناولها الحاضرون كانت قد اثيرت من الحاج محمد الوالي وم. ناظم الهدار وممثل مصنع اﻻسمنت واخرين ومما قاله الحاج الوالي : ان ثقافة الفيد وقطع الطرقات هي عدونا اﻻول الذي طال مظاهر الحياة المدنية بالذات استهداف الاستثمار والمستثمريم وسيتركز حديثي عن مصنع اﻻسمنت بالذات كونه المؤسسة والمنشأة الوحيدة التي صمدت وقاومت كل العواصف وويﻻت الحرب واﻻزمات ومع ذلك لم نستغرب مثل هذه اﻻعمال الغوغائية والمجنونة التي تنفر اﻻستثمار وفي كل العالم الدول تتنافس في خلق افضل الظروف للاستثمار بينما مايجري في ابين ازاء اﻻستثمار والمصالح العامة ﻻيمكن ان يقبله من يمتلك ذرة من عقل اوضمير وطني ..معددا ان مصنع اﻻسمنت يدعم مؤسسة كعرباء ابين ب 50 الف دوﻻر شهريا مقابل قيمة زيوت وفلترات لمولدات الطاقة المشتراه .باﻻضافة الى تقديم المصنع مواد اغاثية للنازحين اثنا الحربين التي شهدتها ابين ويكفل 1400 يتيم بسلة غذائية شهريا .كما يعتزم المصنع كما علمت لتوزيع 2000 حقيبة مدرسية .
م .ناظم الهدار قال انه يقترح انشاء صندوق للرعاية اﻻجتماعية وعلى استعداد لدعمه وان عقلية شي عيشه )( وشي كتبه ) يجب اﻻتجد لها مكانا بين الشباب الواعد المتطلع للمستقبل.
واضاف: اذا خرجنا من هذا اللقاء واستطعتم الحد والتاثير بين اوساط المجتمع للحد من الظواهر السلبية منها ظاهرة التقطع وابتزاز سيارات الاسمنت ورفض المظاهر المخلة بحياة الناس ومنها اطﻻق النار في الهواء اعتبرنا هذا اللقاء ناجحا ومثمرا اما اذالم فتلك تبقى مصيبة وكانك يابوزيد ماغزيت ثم تطرق لاهمية الاستثمار .
وقال مصنع اﻻسمنت اعده الدجاجة التي تبيض ذهبا ويفترض بل من الواجب ان يستنهض المجتمع والدولة لخلق افضل الفرص للحفاظ على ماتبقى من مظاهر اﻻستثمار واقصد مصنع اﻻسمنت واي مشاريع يمكن ان تعمل وانا هنا اهيب بالمستثمرين وشركة العيسائي للاسمنت في صمودها اﻻسطوري ومواجهة التحديات والتقطعات التي عانوا منها .
الى ذلك تحدث اكرم ناصر ممثل العﻻقات العامة بمصنع اﻻسمنت منوها الى ان شركة اﻻسمنت هيى شركة استثمارية اختارت ابين عوضا عن لحج وتم تاسيس المصنع في باتيس نظرا لجودة الخامات المتوفرة التي تعد من افضل الخامات في الوطن العربي وفي باتيس تم البدء باﻻعمال اﻻنشائية خﻻل عام 2010 م وبعد عام فقط تم اﻻفتتاح واﻻنتاج ويعمل في المصنع اكثر من 600 عامل بينهم 54 مهندسا واختصاصيا من خارج ابين فقط اما البقية فهم من ابناء المحافظة وعدن وهذا ياتي ردا على التقوﻻت واﻻشاعات التي تقال هنا وهناك بعدم اعطاء اﻻولية ﻻبناء ابين .ومع ماعاناه المصنع من تاثير الحروب في ابين والتقطعات وحجز باصات واطﻻق رصاص على المصنع لكن مع كل هذا فقد خلق بيئة استثمارية وفرص عمل لكثير من ارباب اﻻسر في ابين .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - لقاء يقف امام محاولات تعطيل دوران عجلة مصنع اسمنت بأبين في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا