اخبار اليمن اليوم - جهو رسمية وأهلية لوضع حلول عاجلة لتحسين اوضاع الكهرباء بلحج "صور"

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقرير : صدام اللحجيعقد صباح اليوم الأثنين في مكتب الصحة لحج لقاء موسع جمع شخصيات أجتماعية في محافظة لحج مع المدير العام لمؤسسة الكهرباء في المحافظة حسين الجوهري .
وفي اللقاء الذي حضره عدد من الشخصيات الأجتماعية وعلى رأسها الأستاذ عبدالناصر الشطيري والاستاذ سندسعيد حمرآن والأستاذ حسن عباد ناصر العجيلي والمهندس عيدروس الصعو ومدير مكتب المحافظ الاستاذ محمود صالح تم مناقشة الأوضاع العامة لمؤسسة الكهرباء خاصة وان الوضع العام للمؤسسة يعيش حالة "موت سريري"
وتحدث الاستاذ سند سعيدحمران بقوله: في البداية نشكرك الجميع على الحضور ولدينا بعض من الاستفسارات منها حول حقيقة 2 ميجاوات التي تذهب بطريقة عشوائية لأصحاب المزارع دون ان يقوموا بدفع ماعليهم من مديونيات،وكل هذا وللأسف الشديد عمال الكهرباء على علم وداراية بهذا.

واضاف سند:موضوع المديونيات التي على التجار والمحلات التجارية منها ايضآ الفنادق والأحواش عليهم متأخرات كبيرة لماذا لايتم الزامهم بدفع ماعليهم من مديونيات والتي تصل الى ملايين الريالات.

في المقابل تحدث الاستاذ حسن عبادناصرالعجيلي: من المعروف ان محطة عباس كانت تنتج من الطاقة الكهربائية 20 ميجاوات حاليآ وصلنا الى 12 ميجاوات متسائل لماذا?
واضاف العجيلي: نحن نقدر الوضع الذي جئتم اليه فهو وضع مزري خاصة في محطة عباس حيث تعاني هذه المحطة من أعطال بل وان هناك محولات عددها اكثر من 7 محولات خارجة عن العمل،ماالمانع من ان يتم اعادة تصليحها والأستفاده منها حدوصفه.

في السياق ذاته تحدث المهندس عيدروس الصعو بقوله: ان الناس تعاني من الأنقطاعات المستمرة للكهرباء حيث تصل فترة الإنقطاع في اليوم الواحد لإكثر من7 ساعات وهذا يزيد من معاناة الناس،
وأضاف عيدروس: لدينا أستعداد تام نحن الموظفون بأن نقوم بسداد ماعلينا من مديونيات لمساعدة المؤسسة على النهوض وتحسين حالة التوليد.

في المقابل تحدث الاستاذ حسين الجوهري المدير العام لمؤسسة الكهرباء في محافظة لحج وذلك بعد ان استمع من الحاضرين وقال: نشكر الجميع على الحضور ونريد ان نطلعكم وذلك من باب التذكيران الوضع بشكل عام في البلاد سيئ جدآ بمافيها وضع الكهرباء،ونحن جئنا على وضع كارثي في محطة عباس حيث تعاني هذه المحطة من عدة مشاكل وعلى رأسها الطاقة المشتراه وهي عبارة عن جهة فساد بصحيح العبارة،وذلك من اجل ان يتم تهميش المحطات الكهربائية في الجنوب،وهذا ماحدث ويحدث للأسف.

واكمل: نحن جئنا الى محطة عباس لتوليد الطاقة الكهربائية وحالتها الفنية سيئة جدآ، على سبيل المثال لدينا محولات بحاجة الى صيانة دورية وهذا بحد ذاته بحاجة الى إمكانيات مع العلم انه لايوجد اي ايرادات للمؤسسة فنحن نعتمد بدرجة اساسية من أيرادات سداد فواتير الكهرباء من المواطنين والتجار لكن وللأسف هناك عزوف عن دفعها.

واضاف حسين: في حقيقة الأمر هناك تعاون ملموس وملحوظ من السلطة المحلية في المحافظة حيث قمنا بوضع دراسة وخطة شاملة لوضع الكهرباء وذلك من أجل مجابهة الصيف القادم،كما لدينا مشروع في طور الدراسة وهوان يتم نقل احد المحولات بقدرة7 ميجاوات من مصنع الحديد ونحن بصدد وضع خطة ودراسة فنية في هذا الصدد،كما اقول لكم انه سيتم تدشين حملة فصل كل الربط العشوائي في لحج وهذه الحملة ستدشن يوم غدآ.

ودعا جميع المواطنين في لحج ان يقوموا بسداد ماعليهم من مديونيات لمساعدتنا على العمل، وقال : نحن مستعدون وملتزمون بأن نوفر لهم الكهرباء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت