اخبار اليمن اليوم - الاصبحي : الدور العربي كان حاسما في تبني الملف اليمني في #الأمم_المتحدة

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

جنيف / متابعات :أكد وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي أهمية دور المجموعة العربية في مجلس حقوق الانسان لدعم القضية اليمنية في المجلس.

وقال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان " الدور العربي كان حاسما في تبني الملف اليمني بالأمم المتحدة وان استمرار تبني المجموعة العربية للقرار حول هو انتصار للدبلوماسية العربية في المحفل الدولي حيث سيسجل التاريخ ان القرار الخاص باليمن منذ العام المنصرم هو من ثبت مسار المجموعة العربية في مجلس حقوق الانسان لان تكون صاحبة الملكية في اتخاذ القرار بينما مصير مشروع الكثير من القرارات هي بيد دول أخرى".

وأضاف الاصبحي ان " تعزيز دور اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان باليمن هو مكسب حقيقي من اجل العدالة في ويعزز بناء مؤسسه وطنية مسئوله عن كل ادعاءات الانتهاكات ويلجئ اليها كل المتضررين وتعمل على تحقيق العدالة المنشودة من الجميع وتحقق مع كل الأطراف وبدون اي تحيز او حياد ووفق المعايير الدولية ".

ولفت الى أن العمل من اجل التوصل الى توافق دولي حول مشروع القرار العربي بمجلس حقوق الانسان الخاص باليمن تطلب عملا مكثفا منذ بداية سبتمبر وحتى صدور القرار .

وقال وزير حقوق الإنسان " عقدنا اكثر من 20 اجتماعا مكثفا مع المجموعة العربية وممثلي مختلف البعثات الدبلوماسية بجنيف وبالذات بعثات الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا وهولندا وممثلي عن المجموعات الإقليمية المختلفة وكان للفريق العربي الدور الرئيس في مشاورات مضنية حتى نتوصل الى توافق دولي يخدم مسار حقوق الانسان في ويحقق خطوة من اجل العدالة ".

وحول ما اثير عن رفض لجنة دولية كانت مقترحه من الجانب الأوربي قال " أنه ليس هناك اقتراح اوربي حول اللجنة بل مجرد توصية وردت في تقرير المفوضية والتوصيات لا تكون ملزمه بينما المقترح الأوربي كان لبعثة تقصي محدودة بأحداث محصورة رأيناه لا يحقق هدف تحقيق العدالة المنشود خاصة وانه سبق إرسال بعثات تقصي لم تثمر شيئا بينما دعم اللجنة الوطنية بخبرات دولية وجعلها مؤسسة قادرة على العمل في كل وتحقق مع كل الأطراف هو مكسب لمسار حقوق الانسان باليمن وخطوة نحو بناء مؤسسة العدالة وحتى لا يفلت احد من العقاب وبالذات ان ولاية اللجنة يمتد الى جرائم 2011 وليس فقط الجارية الان".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - الاصبحي : الدور العربي كان حاسما في تبني الملف اليمني في #الأمم_المتحدة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا