اخبار اليمن اليوم - أسباب ودوافع.. اغتيالان وتفجير انتحاري غامض بثلاثة أيام متتالية في #عدن

عدن تايم ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدن تايم / خاصشهدت محافظة عدن (جنوب البلاد)، على مدى الثلاثة الأيام الماضية، سلسلة أحداث عنف واغتيالات متوالية، جريمتي اغتيال طالت ضابطي أمن وأعقبها تفجير انتحاري غامض، أسفر عن مصرع الانتحاري ومقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين من المارة بجروح خطيرة.
وجاء ذلك عقب هدوء نسبي وتحسن الحالة الأمنية في الأسابيع بل والأشهر الماضية بعد النجاحات الأمنية التي حققتها قوات الجيش والشرطة بدعم من قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة لها على حساب التنظيمات والجماعات الإرهابية.

عودة الحكومة

وتزامنت تلك أحداث وأعمال العنف والاغتيالات والتفجير الانتحاري الغامض، مع مرور حوالي تسعة أيام من عودة الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، محافظة عدن لممارسة مهامها من داخل البلاد خصوصاً بعد نقل مقر وعمليات البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، وهو ما سيساعد الحكومة على تنفيذ مهامها من داخل البلاد.

عملية نوعية

والمتتبع بدقة لموعد تنفيذ الجرائم الإرهابية، سيجد أنها سبقتها بليلة واحدة فقط، عملية نوعية لشرطة عدن بقيادة مديرها العام اللواء شلال علي شائع، وبإشراف مباشر من قوات التحالف العربي، حيث نفذت وحدة أمنية متخصصة من قوات مكافحة الإرهاب، مساء يوم الأربعاء الفائت، عملية مداهمة لمنزل أمير تنظيم "داعش" وقائدها العسكري باليمن المدعو رضوان قنان، والمتواجد بمديرية صيرة المعروفة باسم مدينة كريتر، وتم العثور داخل المنزل على مخزن متفجرات متنوعة من بينها مادة (تي ان تي) وأحزمة ناسفة وأجهزة تفجير عن بُعد وأسلحة متوسطة وكميات كبيرة من القذائف والصواعق بمختلف أنواعها.

جرائم إرهابية

ولم تمر ساعات حتى بدأت الجماعات الإرهابية التي بدت وكأنها ترد على العملية النوعية لقوات مكافحة الإرهاب بمداهمة منزل القيادي الإرهابي البارز المدعو "قنان"، من خلال تنفيذ أجندتها الإرهابية التي بدأتها، ظهر الخميس الماضي، بانفجار عبوة ناسفة زُرعت بسيارة العقيد في مطار عدن الدولي عبدالحكيم المشرقي، في مديرية المنصورة، وتوفي عقب ساعات من الانفجار متأثراً بجراحه داخل أحد مستشفيات عدن، وتلتها، أمس الجمعة، عملية اغتيال العقيد متقاعد بالأمن السياسي (المخابرات) علي مقبل، برصاص مسلحين وهو في طريقه لأداء صلاة الجمعة بمسجد الشيخ زايد بن سلطان في منطقة عبدالعزيز بمديرية الشيخ عثمان.
وتواصلت الجماعات الإرهابية في تنفيذ جرائمها، حتى شهدت منطقة الخساف بمدينة كريتر، ظهر اليوم السبت، جريمة وواقعة غير مسبوقة تمثلت بقيام عناصر مجهولة على متن حافلة برمي شاب انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً من فوق الحافلة إلى وسط الشارع المحاذي لسينما هريكن وفرزة ركاب منطقة الخساف، وهو يطالب بأعلى صوته المواطنين بالهروب، ولم تمر دقيقة إلى دقيقتين حتى فجر الانتحاري نفسه، ما أدى إلى مصرعه وتناثر جثته إلى أشلاء ومقتل شخص وإصابة نحو ثلاثة آخرين من المارة.  
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - أسباب ودوافع.. اغتيالان وتفجير انتحاري غامض بثلاثة أيام متتالية في #عدن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا