اخبار اليمن اليوم السبت 26/5/2018 بماذا رد ابناء الجنوب بولاية كاليفورنيا على طلب السفير احمد عوض بن مبارك؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 26/5/2018

كاليفورنيا / خاصقالت جالية ابناء بولاية كاليفورنيا الأمريكية انها تلقت دعوة من السفير أحمد عوض بن مبارك للجلوس معهم .. وردت الجالية على طلب السفير بن مبارك ببيان قالت فيه :
تسلمنا طلبك بالجلوس معنا نحن أبناء الجنوب في كاليفورنيا وعليه نقول انك (جنوبي) وبصفتك الجنوبية اهلاً وسهلاً بك وبصفتك الرسمية لايمكن الجلوس معك لاسباب عدة .

واوضحت الجالية للسفير ان من بين الاسباب ان الدولة التي يمثلها لا تعترف بحق الجنوب في حريته واستقلاله بعد فشل الوحدة المشؤومة التي انهتها حربين ظالمة على الجنوب وقتل آلاف الشهداء وتشريد مئات الآلاف من الجنوبيين وإيصالهم الى حالة ماتحت الفقر .

ومضت الجالية في ردها للسفير معددة الاسباب  :
" لأن شرعيتكم فقدت الصواب وبدلاً من توجه سهامها وراء أهداف سخرت كل مقدورات السفارة  وطاقمها من الجنوبيين الذي يميلون  للوحدة مع الشمال وربطنا  مرة اخرى بباب اليمن الذي  تحرر شعب الجنوب منه بحرب ظروس ، دفع خلالها  آلاف الشهداء والجرحى .

لأن شرعيتك الذي زورت إرادة شعب الجنوب في ما يسمى با الحوار الوطني لازالت تتنكر لمطالب شعب الجنوب في الحريه والاستقلالي بعد ان فرضت لحرب واقع مغاير تماماً  ، واصريت على الاحتفال  مع الشماليين ب ( عيد الوحدة ) التي ماتت وانتهت الى أبد الابدين .

لأنكم لم تقيموا اَي اعتبار ولَم تقدروا أو تحترمو الدماء التي تسيل في  كل بقعة من أراضي الشمال والجنوب ولَم تحترموا أو تقدر الحالة المزرية التي يعيشها ملايين الجنوبيين والشماليين جراء الحرب ، فاخدتم  تتمادوا في الفرح والرقص في احدى الشاليهات  العائمة في نيويورك أغلى مدينة  في العالم ، غير ابهين بالدماء والتي تسيل ولا بآلام وآهات مئات الآلاف من الحزن والمكلومين .

 وختمت الجالية بيانها مخاطبة السفير : الاخ احمد عِوَض بن مبارك ان كان لك نية صادقة في الحوار ، فلسنا نحن من تحاورهم ، واتجه  الوجهة الصحيحة ، وهذه الجهة هي ،  الذي يحاور النخب السياسية  الجنوبية اليوم في ابوظبي .

جالية ابناء الجنوب بكاليفورنيا
٢٥ مايو ٢٠١٨"

اخبار اليمن اليوم السبت 26/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق