اخبار اليمن اليوم السبت 26/5/2018 مكونو يتحول للفئة الثانية وتأثيرات محدودة على الإمارات وأجزاء من #السعـودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 26/5/2018

تايم / متابعاتأكد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن إعصار() المداري تحوّل إلى الفئة الثانية مع استمرار حركته في اتجاه شمال - شمال غرب بسرعة 7 كيلومترات/ في الساعة، موضحاً أن مركز الإعصار يبعد حوالي 150 كيلومتراً عن مدينة العمانية، ويبعد 340 كيلومتراً عن جزيرة اليمنية، وتقدر سرعة الرياح حول المركز من 157 إلى 167 كيلومتراً/ في الساعة.

وتوقع المركز استمرار تحرك الإعصار في اتجاه الشمال ليصل إلى السواحل الجنوبية العمانية وجنوب شرقي اليمن، على أن يضعف إلى "الفئة الأولى"، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، بسرعة رياح من 120 إلى 130 كيلومتراً/في الساعة بعد دخوله اليابسة. 

وفيما يتعلق بالتأثيرات المتوقعة على دولة الإمارات، شدد المركز على أن خرائط الطقس المستقبلية للنماذج العددية متوسطة المدى، ما زالت تشير إلى عدم وصول الإعصار إلى الإمارات، وينحصر تأثيره في تدفق كتل هوائية رطبة تعمل على تكون السحب، قد تكون ركامية ممطرة أحياناً على المناطق الشرقية والجنوبية، وتنشط الرياح تكون مثيرة للغبار والأتربة ليكون الطقس مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام. 

ونوّه المركز بأنه يتابع الحالة على مدار الساعة وسوف يستمر بإعلان المستجدات في حينها، مجدداً مناشدته الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد فقط، وعدم تداول أو ترويج الإشاعات. 

وعلى الصعيد ذاته، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية التغير في مسار للإعصار "مكونو" إلى عاصفة مدارية يمكن أن تتأثر بها أجزاء من المملكة العربية السعودية اعتباراً من فجر اليوم السبت إلى يوم الثلاثاء القادم.

وقالت الهيئة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، إنه ومن خلال آخر صور الأقمار الصناعية وتحليل خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية للإعصار المداري في ، والذي تحول إلى إعصار من الدرجة الثانية، فمن المتوقع أن يتحرك باتجاه (شمال إلى شمال غرب) حيث يبعد مركز الإعصار عن حدود المملكة العربية السعودية حوالي 350 كيلومترا، وتقدر سرعة الرياح حول مركز الإعصار ما بين 157 إلى 167 كيلومترا/ في الساعة.

ولفتت الهيئة إلى أن الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية �صحراء الربع الخالي�، والأجزاء الشرقية من منطقة نجران الخرخير، ستتأثر بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 75 كيلومترا/ في الساعة مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى محافظة شرورة التي قد تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية من مساء الأحد. 

اخبار اليمن اليوم السبت 26/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق