اخبار اليمن الان - لحج: احتواء تداعيات قضية تقطع في يافع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 25/5/2018

تايم/ خاصتوجّه مشايخ ووجهاء مديريتي يهر ولبعوس في يافع بالشكر والثناء الى قائد قوات الحزام الأمني في محافظة "جلال الربيعي"، وذلك على دوره الفعّال في حل وانهاء قضية التقطع لسيارة احد المواطنين، ومبادرته السريعة في إتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف اي تداعيات للقضية حتى الوصول إلى حلها.
وقد توصلت الأطراف في مديريتي "يهر" و"لبعوس" امس الخميس إلى حل ينهي قضية التقطع لسيارة المواطن "عادل بن وهاس" اثناء مروره في الخط العام بمديرية "يهر" في التاسع من الشهر الجاري.
وأستنكر الجميع حادثة التقطّع، حيث توصلوا إلى حل وفقاً لتحكيم قبلي ينهي القضية.
وقضى التحكيم بتغريم الطرف المدّعى عليه في القضية بمبلغ وقدره 5 مليون ريال يمني، كرد اعتبار لهيانة التقطع في الخط العام، وإنزال الركاب والعائلة من السياره وحجزها.
ونظيراً لوصول مشايخ ووجهاء وقيادات يهر وقبولهم التحكيم، فقد تم التنازل عن مبلغ الغرامة تشريفا وتكريماً لحضورهم، وفي المقدمة تشريف وتكريم لجهود قائد قوات الحزام الأمني "جلال الربيعي".
وقد اتفق جميع الحضور في مسودة الحكم الموقعة من قبل الطرفين على تحريم وتجريم التقطع بالخط العام بإعتباره خط اسود يخدم الجميع، وخط أحمر محرم التقطع فيه لأي سبب كان، ولكل مشكلة لها حل دون اللجوء إلى هذه العادة السيئة التي ليست من عادات يافع ولا من سماتها.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 25/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق