اخبار اليمن اليوم الأربعاء 23/5/2018 وام ترصد الانتصارات العسكرية وارتباك #الحـوثيين في الساحل الغربي - تفاصيل

عدن تايم 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 23/5/2018

تايم / وامشهدت جبهات الساحل الغربي لليمن توسعاً وزخماً عسكرياً كبيراً، وانتصارات متلاحقة لقوات المقاومة الوطنية اليمنية و"ألوية العمالقة" والمقاومة التهامية مع تمكنها من اختراق خطوط الدفاع الأمامية لميليشيات الموالية لإيران وانحسار رقعة سيطرتها ودحر عناصرها في عمليات نوعية ومباغتة أربكت صفوفها، وأنهكت قدراتها العسكرية؛ وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ورصدت وكالة أنباء (وام) في هذا التقرير الانتصارات العسكرية والتقدم الميداني المستمر لقوات المقاومة اليمنية منذ إطلاق التحالف العربي مؤخراً عمليات عسكرية واسعة وكبيرة باتجاه مدينة ؛ لتطهيرها من الميليشيات الحوثية واستكمالاً لواحدة من أهم العمليات العسكرية بالتزامن مع استمرر العمليات غربي محافظة في أكثر من اتجاه، وتضييق الخناق على ، وقطع أهم خطوط إمدادهم في الساحل الغربي.

وتواصل قوات المقاومة اليمنية بمختلف تشكيلاتها تقدمها الميداني جنوبي الحديدة من محورين بالتزامن مع غارات جوية مركزة تستهدف مواقع وتجمعات وتعزيزات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مناطق الجراحي وزبيد والتحيتا وبيت الفقيه.

ويشهد المحور الأول مواصلة قوات المقاومة المتمركزة شمال مديرية حيس زحفها وتقدمها نحو الجراحي، فيما يشهد المحور الثاني وهو الأكثر تقدماً باتجاه مديرية التحيتا السيطرة على مواقع استراتيجية مطلة على قرية السقف والمناطق المجاورة لها جنوبي التحيتا، والذي بدوره يقرب القوات بشكل كبير من ميناء الحديدة.

وتقدمت قوات المقاومة اليمنية بعمق يزيد على 20 كيلومتراً باتجاه مديرية التحيتا ونجحت في انتزاع مواقع مهمة واستراتيجية منها ميناء الحيمة العسكري والتقدم شمالاً 
وتطهير منطقة الفازة؛ بعد أن نفذت القوات المسلحة الإماراتية عملية برمائية وتمكنت من تدمير مركز قيادة وسيطرة تابع للحوثيين.

وأسفرت العمليات العسكرية عن مصرع أكثر من 250 عنصراً من ميليشيات الحوثي منذ انطلاقها باتجاه الحديدة.. فيما فرت عناصر الميليشيات من الجبهات تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم. وأحدثت العمليات العسكرية النوعية الأخيرة ارتباكاً غير مسبوق في صفوف الميليشيات وتمركزها وقدرتها على الصمود ميدانياً في ظل الضربات الموجعة من مقاتلات التحالف العربي واستهداف قيادات الحوثيين كان آخرهم 8 قيادات من المشرفين على جبهات القتال.

وأفادت مصادر يمنية بالحديدة بفرار مشرفين وقياديين عينتهم ميليشيات الحوثي بمناصب أمنية بعدد من مديريات المحافظة؛ خوفاً من الوقوع أسرى في قبضة قوات المقاومة اليمنية؛ وذلك بعد الانتصارات المتتالية في مختلف الجبهات فيما قامت الميليشيات بعمل نقاط تفتيش في المناطق الواقعة تحت سيطرتها؛ للقبض على عناصرها الهاربة من جبهات القتال. 

كما تتقدم قوات المقاومة اليمنية بإسناد من التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي شمالاً وسط عمليات تمشيط واسعة ومستمرة؛ لتطهير ما تبقى من جيوب للمتمردين في بعض المناطق في حين تشهد جبهات القتال مواجهات مع الميليشيات منيت على إثرها بالهزيمة والانكسار مع انحسار رقعة سيطرتها، وتزايد خسائرها بشكل كبير.

ويمثل تحرير مناطق موزع والوازعية والبرح ومقبنة الواقعة غربي تعز عمقاً استراتيجياً للساحل الغربي، وتضييق الخناق على خطوط إمداد مهمة للميليشيات. كما يعد تحرير مدينة البرح التي تعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي هزيمة ساحقة للميليشيات في الساحل الغربي، ويسهم في فك الحصار عن تعز من الجهة الغربية، والذي بدوره قطع أهم خطوط إمداد الميليشيات بين مقبنة وتعز.

كما تمثل السيطرة على معسكر العمري ثاني أهم قاعدة عسكرية في الساحل الغربي حماية للمنفذ الجنوبي لممر الملاحة الدولية جنوبي البحر الأحمر.

ويتجلى الدور الأبرز لقوات التحالف في تطهير شريط ساحلي بطول 350 كيلومتراً يبدأ من عدن حتى شمال حيس، إضافة إلى طرد الحوثيين من منطقة باب المندب الاستراتيجية، وتأمين الممر الدولي وحركة الملاحة البحرية، لاسيما في البحر الأحمر وخليج عدن. 

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 23/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 23/5/2018 وام ترصد الانتصارات العسكرية وارتباك #الحـوثيين في الساحل الغربي - تفاصيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير